حوادث وجريمة

السودان.. انفلات أمني غير مسبوق بمدينة نيالا

نيالا – نبض السودان

 

 

يشهد طريق “نيالا- الفاشر” بجنوب وشمال دارفور هذه الأيام انفلاتاً أمنياً غير مسبوق نتيجة لانتشار ظاهرة سرقة الركاب المسافرين ونهب العربات.

 

وقال عدد من السكان المحليين بينهم ضحايا هذه الإعتداءات لدارفور24، أن الطريق من منطقة “شنقل طوباي” مروراً بمنطقة “ابوزريقة” حتى مخيم زمزم جنوبي الفاشر شهد منذ مطلع الاسبوع الجاري وحتى اليوم الأربعاء اكثر من 8 حادث اعتداء على المسافرين ونهبهم مبالغ مالية ضخمة بجانب هواتفهم النقالة تحت تهديد السلاح، في ظل غياب تام للسلطات الحكومية.

 

ويقول احد الركاب انهم كانوا في طريقهم من منطقة شنقل طوباي إلى مدينة الفاشر وفي محيط منطقة ابوزريقة أوقفهم ثلاثة مسلحين ونهبوا منهم اكثر من 300 ألف جنيه سوداني بجانب هواتفهم الذكية، مشيراً إلى أنه ذات اليوم وقعت ثلاثة حوادث نهب مماثلة في ذات الطريق.

وأبلغ مواطنون قادمون من منطقة “شنقل طوباي” دارفور24 بإصابة امرأة نهار اليوم الخميس وجرى نقلها الي منطقة “تابت” جنوب غربي مدينة الفاشر، وفي طريقهم وجدوا رجل مصاب على مقربة من قرية “ام قايقو” نتيجة نزاع بين السكان والرعاة القادمين من منطقة قلاب بمحيط قرية كولقي.

ونبه المواطنون إلى وجود احتقان في منطقة “ابوزريقة” نتيجة لهجمات متوقعة من قبل الرعاة على القرى الواقعة في المنطقة بعد أن استوطنوا في قرية “ام قايقو” بعد تهجير سكانها بعد احداث “كولقي” في أغسطس الماضي.

وقال أحد قيادات مخيم زمزم للنازحين لدارفور24 انهم عثروا- عصر أمس- على جثة الشرطي “ادم احمد حامد كمون” مذبوحاً جوار قرية “جرجيرة” جنوب غربي المخيم.

ويذكر ان الشرطي “ادم احمد حامد” كان مفقوداً منذ أواسط شهر ديسمبر المنصرم، بالتزامن مع الاعتداءات التي شنتها المليشيات على عدد من القرى جنوب غربي مخيم زمزم من بينها قرية “جرجيرة” التي تقطنها اسرة الشرطي.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى