اخبار السودان

البرهان.. الوضع في السودان عصيب وسنحمي البلاد من الانزلاق نحو الفوضى والخراب

الخرطوم – نبض السودان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان تمسك المجلس بتنظيم انتخابات “حرة ونزيهة وشفافة” وفي وقتها المحدد، داعيًا إلى التحلي بالحكمة لمعالجة الوضع العصيب بالبلاد.

ودعا “البرهان” جميع القوى السياسية السودانية إلى التحلي بالحكمة وإعلاء قيمة الوطن والانتماء له فوق كل الانتماءات، مؤكدًا أن الأوطان تُبنى بسواعد بنيها.

وأكد “البرهان” في كلمة وجَّهها للشعب السوداني بمناسبة الذكرى 66 للاستقلال على حماية بلاده من «الانزلاق نحو الفوضى والخراب»، متعهدًا بالمحافظة على الفترة الانتقالية ونجاحها واستكمال مهامها.

وقال البرهان في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى الـ66 لاستقلال السودان في الساعات الأولى من اليوم السبت: إن «بناء الدولة السودانية الحديثة لن يأتي إلا بالتوافق والتراضي الوطني ونبذ الفرقة والتشتت»، مشيرًا إلى أن «هناك أزمات تحيط بالوطن وهي مهددات وجودية لا يمكن التغافل عنها أو مواجهتها إلا بالوعي التام».

وقال البرهان: إن بناء السودان لن يأتي إلا بالتوافق والتراضي الوطني ونبذ الفُرقة والتشتت، وأن التحديات والمصاعب والأزمات التي تحيط بكيان الوطن، لا يمكن التغافل عنها، ولا يمكن مواجهتها إلا بالوعي التام، والأمانة الخالصة والشعور بالانتماء الحقيقي لهذا الوطن ووضع مصلحته فوق أي مصلحة أخرى.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى