اخبار السودان

“2022” امنيات لا تحصى وآمال لا تُعد

الخرطوم – نسمة ابوخماشة

انتظار يحمل الاماني والمحبه والأمل للشروع نحو عام جديد، يحمل معه جميع معانيه السرة! والليالي الانيقه كاستقبالا حافلا لقدوم  عام جديد وميلاد جديد، تتسارع فيه الزكريات وتتعدد فيه الاحلام والرغبات والمناسبات القوميه الوطنيه السعيده، والترقب للحظات حامله للبلاد الفرحة، والتقدم والامن والسلام والاطمئنان.

الجميع يتلهف شوقا لحظات وصول  استقلال البلاد، الذي تتعددت فيه الزكريات وتختلف فيه الدعوات ما بين السفر ولحظات الاحتفاء بذاك اليوم وكيفيه قضاء مشارف العام وكيف؟ واين؟ ومع من؟ العديد من الكيفيات لقضاء تلك المناسبه تختلف من شخص لاخر فالي ما جاء بالاستطلاع ادناه :

 

انتظار كنداكة:

الكنداكة رؤي تقول امال الجميع تنتظر  بداية العام الجديد للاحتفال والاستمتاع بالجو الذي يصاحب قدوم العام الجديد، للاستمتاع بالعطلات المختلفة التي تصاحب ذلك الوقت من العام، وها هو العد التنازلي للعام الجديد:

 

احتفالات فتيات  :

رفيده تذهب بعيده بروعها نحو احتفال العالم الخارجي، واحتفالات فتيات السودان بالخارج حيث تقول  تختلف مظاهر الاحتفال بالعام الجديد من بلد إلى آخر ومن شعب إلى آخر حسب اختلاف العادات والتقاليد والثقافات المتعلقة بقدوم العام الجديد.

 

عام حول العالم:

فيما تقول طالبه كليه الرباط فدوي محمد ان عروض الألعاب النارية والسفر في ليلة رأس السنة إلى مكان جديد ، تحلي مع اللقاءات في أماكن الاحتفالات وتناول الأطعمة والمشروبات المعدة خصيصًا لهذه المناسبة لقولها 🙁 اصنع حلويات ووجبات منزلية  ومن ثم اقوم بتزيين المنزل  بشجرة عيد الميلاد.

 

تزيين… وتبادل الهدايا:

ونجد ظهورا جميلا  لتبادل  الهدايا مع الأصدقاء والعائلة بمشاركة  الاحتفالات على مختلف منصات التواصل الاجتماعيه ومشاهدة العروض الحية والأفلام عشية رأس السنة الجديدة.

 

عبارات احتفاء 2022 :

عبارات قصيرة عن العام الجديد 2022 يعد الاحتفال برأس السنة من كل عام وهو بداية تعليق الأنوار الملونة والزينة التي يتم الاحتفال بها في العديد من دول العالم بل أصبح في كافة أرجاء العالم، وخاصة على المعالم السياحية التي يتم الاستعداد لهذا اليوم الكبير بإطلاق بعض من الصواريخ والألعاب النارية الملونة التي تبهج النظر للكبار والصغار ومن أكثر المدن شهرة لهذا الاحتفال في نيويورك وتعليق مختلف لأشكال الزينة على شجرة الميلاد واعلام البلاد.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى