شؤون دولية

مصر تفرج عن ابنة يوسف القرضاوي

رصد – نبض السودان

أكد مصدر أمني في مصر، الجمعة، أنه تم إخلاء سبيل علا يوسف القرضاوي بموجب قرار من النيابة العامة على ذمة التحقيقات.

وتواجه ابنة يوسف القرضاوي، اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر بدون تصريح، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية، وإمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية.

يُشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة، كانت قد قررت تجديد حبس علا القرضاوي، ومتهمين آخرين، 45 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات في اتهامهم بـ “الانضمام إلى جماعة إرهابية”.

وقال مصدر قضائي لفرانس برس إن النيابة العامة المصرية الجمعة قررت إخلاء سبيل ابنة الشيخ يوسف القرضاوي، الذي تقول السلطات المصرية إنه الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، بعدما أمضت أربع سنوات ونصف السنة محبوسة احتياطيا.

وكان ألقي القبض على القرضاوي وزوجها، حسام خلف، في 30 يونيو 2017. ولا يزال زوجها قيد الحبس.

ويبلغ الحد الأقصى للحبس الاحتياطي في مصر عامين، ولكن السلطات تمدده بتوجيه اتهامات للموقوفين في قضية جديدة وبدء فترة حبس احتياطي أخرى فيما تطلق عليه المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ظاهرة “التدوير”.

وتتهم السلطات الشيخ يوسف القرضاوي، المقيم في قطر، بأنه الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر منذ العام 2013، بعدما أطاح الرئيس، عبد الفتاح السيسي، عندما كان قائدا للجيش في يوليو من ذلك العام بالرئيس المنبثق عن الإخوان، محمد مرسي، ثم شن حملة قمع ضد قيادات الجماعة ووضع معظمهم في السجون.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى