اخبار السودان

ولاية سودانية تعلن حظر التجوال الليلي

الفاشر – نبض السودان

قررت ولاية شمال دارفور بالسودان فرض حظر تجوال ليلي في الفاشر على خلفية اضطرابات أمنية بالمدينة.

و قال مصدر من الولاية إن لجنة أمن شمال دارفور قررت، الأربعاء، فرض حظر تجوال بمدينة الفاشر من السادسة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي، وذلك إلى حين إشعار آخر.

وأرجع المصدر، مفضلا عدم نشر هويته كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، سبب القرار إلى الاضطرابات الأمنية الأخيرة التي شهدتها الفاشر، حيث نهبت مجموعة مسلحة مقر بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور “يوناميد”، إضافة إلى هجوم مسلح استهدف الثلاثاء مقر برنامج الغذاء العالمي.

وأكد المصدر هدوء الأوضاع الأمنية بالولاية بعد زيادة قوات الشرطة لتأمين المدينة.

وفي وقت سابق، أعلنت ولاية شمال دارفور تعرض مخازن برنامج الغذاء العالمي بمدينة الفاشر لهجوم مسلح ونهب كميات من المواد الغذائية.

وفي تصريحات سابقة، أكد والي شمال دارفور، نمر محمد عبدالرحمن، حدوث اشتباكات بين القوة المهاجمة وقوات حماية المخازن، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية تشير لمسؤولية إحدى المليشيات المعروفة في دارفور بارتكاب مثل هذه الجرائم.

وكان مجلس الأمن الدولي أنهى في ديسمبر الماضي ولاية العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد)، بعد مرور أكثر من عشر سنوات، لحماية المدنيين في إقليم دارفور الذي شهدا نزاعا بين النظام السابق برئاسة عمر البشير، والجماعات المسلحة، أسفر عن مقتل الآلاف وتشريد الملايين.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى