صحة و تكنولوجيا

السودان.. اضراب للعاملين يوقف فحص “كورونا” بمعمل “استاك”

الخرطوم – نبض السودان

نفذ العاملون في المعمل القومي للصحة العامة (استاك ) إضرابا شاملا عن العمل بكافة اقسام المعمل يوم امس الخميس، وشمل كذلك فحص كوفيد ١٩ للمسافرين وذلك لرفضهم اعادة تعيين مدير إدارة المعمل السابقة د. شاهيناز احمد بدري التي اتسمت فترة توليها لإستاك بالتراجع الكبير في دوره خدمة الوطن وجودة الخدمة المخبرية للمواطن وذلك من خلال إستعانتها بكوادر غير مؤهلة في العمل بالمعمل بنظام التعاقد وتهميشها لدور الكوادر المؤهلة المعينة بالمعمل وذلك وفق البيان الذي أصدرته رابطه اختصاصي مختبرات المعمل القومي الصحي.

وأكدت الرابطة انها لجأت لسلاح الإضراب بعد أن طرقت كل السبل المتاحة للحفاظ علي مكتسبات العاملين وحقهم في تعيين إدارة مؤهلة ذات خبرة ، حيث عقدوا عدة اجتماعات مع المسؤولين في الدولة ووضحوا لهم رؤيتهم في إدارة (استاك) وكذا المشاكل ومعوقات العمل .

واشارت الرابطة في بيانها ان الادرة السابقة للمعمل والتي كانت علي راسها د.شاهيناز احمد بدري احدثت اخفاقات كثيرة أثرت في دولاب العمل بإستاك واستعانت بعدد من الكوادر الغير مؤهلة في اقسام حساسة بالمعمل ، كما انها اوقفت الخطة التدريبية الخاصة بتأهيل العاملين بالمعمل ،وحرمت كوادره من البعثات التدريبية الداخلية والخارجية لصالح كوادر غير مؤهلة .

وأكدت الرابطة انها من خلال خطواتها التصعيدية تهدف الي خلق بيئة عمل صحية للكادر العامل في استاك من أجل تقديم خدمة مخبرية ذات جودة عالية للمواطن، وأضافت أن الإضراب يستثني حالات الطواري .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى