اخبار السودان

(السيادي) يصدر توجيهات للشرطة بشأن  الأمن واحترازات كورونا

الخرطوم- نبض السودان

أكد عضو المجلس السيادي الانتقالي عبدالباقي عبدالقادر الزبير على الدور المتعاظم الذي تقوم به الشرطة في جميع مدن وقرى السودان.

وقال إن رجال الشرطة يعملون دون كلل أو ملل في كل الظروف الطقسية القاسية لتقديم خدماتهم للمواطنين، ودعا خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم نائب مدير عام الشرطة الفريق شرطة مدثر حسن ومدير عام شرطة المرور اللواء نصر الدين محمد عبدالرحيم، الى ضرورة التشديد على الاحترازات الصحية لجائحة كورونا في مجمعات خدمات الجمهور من ارتداء الكمامة وتجنب الزحام مع أهمية سرعة تقديم الخدمة للمواطن منبها الى ضرورة التطعيم وسط أفراد الشرطة في مختلف مواقعهم، واثنى الزبير على الدور الكبير الذي تلعبه الشرطة في مواقعها المختلفة.

 

مشددا على ضرورة الانتشار الشرطي عبر الدوريات الليلية او مراكز الشرطة في المدن وأطرافها مشيدا بدور شرطة المرور لما تقوم به من تنظيم حركة المرور ورصد المخالفات في الطرق الداخلية وطرق المرور السريع.

 

فيما أوضح نائب مدير عام الشرطة الفريق مدثر حسن على اهتمام الشرطة بحفظ الامن في كل مدن السودان رغم المنعطفات التي تمر بها البلاد مشيرا إلى تطور العمل الشرطي في السودان مما جعله في تقدم مستمر ،مؤكدا حرصهم على حفظ الأمن وسلامة المواطن في كل بقاع السودان، وأضاف أن عملهم يتم بالتنسيق مع النيابة وبشر مدثر بحل مشكلة تأخر استخراج الأوراق الثبوتية خاصة جواز السفر وقال “خلال أسبوع ستعود الأمور الي طبيعتها”.

و فيما يخص ضبط الوجود الأجنبي صرح الفريق مدثر بأنه سيتم إدخال نظام الرقم الأجنبي الأمر الذي سيسهم في الحد من الانتشار غير المنظم الأجانب.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى