اقتصاد

السودان يجيز لائحة تنظيم عمل شركات التفتيش الدولي

الخرطوم- نبض السودان

 

أكد الدكتور سامي بلة إبراهيم المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس حرصه على التطبيق الشفاف والعادل للقوانين واللوائح المنظمة لعمل الهيئة وصولا لقناعة الأطراف المعنية بالتطبيق لضمان التطوير والتحسين المستمر وتجاوز العقبات.

وشدد لدى لقاءه بشركات المساحين الدوليين صباح اليوم لاستعراض لائحة تنظيم أعمال شركات التفتيش الدولي  للهيئة لسنة 2021 المجازة من قبل مجلس الادارة ووزارة مجلس الوزراء، وأكد أهمية التنوير المستمر للموردين وأصحاب المصلحة باللائحة لجهة عدم السماح لأي واردات من السلع الاستراتيجية التي تتطلب شهادة فحص مسبق بالدخول دون التقيد باللائحة التي اشترطت خبرة 15 عاماً للشركة في مجال التفتيش وحصولها على شهادة اعتماد المختبرات الايزو 17025 للعمل في السودان، متعهدا بتوفير القوى العاملة الفنية المؤهلة للقيام بإجراءات المطابقة بالمركز وبعض الأفرع الرئيسة تقصيراً وتبسيطاً وتسريعا للإجراءات ، بجانب ترجمة المواصفات القياسية السودانية إلى اللغة الإنجليزية.

وكشف د. سامي عن تفاهمات بين الهيئة وبنك السودان لتضمين المواصفات القياسية في خطابات الاعتماد لضمان التزام الموردين والمصدرين بالمواصفات المطلوبة مؤكدا أن إجراءات الهيئة ستشهد في العام المقبل طفرة نوعية وحوسبة شاملة لنظم العمل .

من جهتهم أمن وكلاء شركات المساحين الدوليين في السودان على تطبيق اللائحة ومطالبتهم بالتقييم الدوري لإزالة العقبات وضرورة تكثيف التوعية للموردين والمصدرين والمخلصين بالإجراءات والضوابط الخاصة بعمل الهيئة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى