اخبار السودان

السودان.. قرارات متوقعة بشأن توثيق شهادات كورونا

الخرطوم :نبض السودان

 

كشف الاجتماع الأول للجنة العليا الطوارئ الصحية عن اتجاه لإلغاء توثيق شهادات تطعيم كورونا لعدم جدواها في التعاملات الخارجية و الداخلية وللسلبيات الكثيرة التي تصاحب الإجراء.

واوضح الاجتماع الذي عقد اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة عضو المجلس السيادي الانتقالي رئيس اللجنة  د.عبدالباقي عبدالقادر الزبير توفير النواقص في وسائل الحركة لمجابهة جائحة كورونا إلى جانب تسكين الكوادر الصحية بوضع يليق بما يقدموه من خدمة طبية.
فيما اثنى الزبير على دور الاعلام في التبصير بمخاطر المتحور الجديد من كورونا “اوميكرون” ومحاربة الشائعات ، كما طالب الزبير وزارة المالية بتسديد بعض المديونيات في المجال الصحي من اجل توفير الدواء لوضع صحي افضل.
مشيرا إلى التحديات التي تواجه اللجنة في ظل وضع صحي معقد يتصدرها المتحور فيما شكر في الاجتماع اللجنة السابقة لماقدمته من جهد لتحسين الوضع الصحي مؤكدا السير على نهجها لوضع صحي افضل.
وكيل وزارة الصحة د.هيثم عوض الله اكد سيرهم بثبات لمحاصرة الموجة الرابعة من كوفيد مشيرا إلى ضعف نسبة المواطنين الذين تلقوا جرعات اللقاح وقال ان نسبتهم لاتتعدي “٣%” معضدا على ضرورة زيادة التوعية بضرورة التطعيم من أجل عدم انتشار المتحورات الجديدة وقال ان لديهم في الوزارة العديد من الخطط والبرامج من أجل تطوير العمل الصحي من بينها خطة التقصي النشط في المؤسسات التعليمية حتى لايتم اللجوء  للإغلاق مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية مضيفا أنه بالامكان إصدار  قرارات  ملزمة للاشتراطات الصحية و التطعيم ، فيما
استمع الاجتماع للتقرير الأسبوعي لولاية الخرطوم مفصلا الوضع الصحي بصورة عامة وكوفيد خاصة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى