رياضة

مدرب السودان.. الفيفا سبب خسارتنا الكبيرة أمام مصر وفيفا تعتذر للبعثة

رصد – نبض السودان

ألقى الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني لمنتخب السودان ، اللوم علي مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بشأن نتيجة مباراة مصر والسودان في كأس العرب.

وفاز منتخب مصر علي السودان بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد 974 بالدوحة ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لمنافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقيل .

وأكد الفرنسي هوبير فيلود خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أنه لم يتمكن من أداء عمله علي أكمل وجه قبل اللقاء في ظل تخبط مسؤولي فيفا بشأن نتيجة المسحه الطبية للكشف علي فيروس كورونا.

وقال مدرب السودان :” صباحا بلغونا بإيجابية مسحتي وتم عزلي في غرفتي بالفندق وقبل المباراة عادوا وأكدوا أن المسحه سلبية ، ولم اتمكن من استكمال تعليماتي للاعبي السودان في المحاضرة التي سبقت المباراة”.

وتلقت بعثةُ منتخب السودان المتواجدة في الدوحة لخوض مونديال العرب، اعتذارًا شفهيًا من لجنة بروتوكول فحص فيروس كورونا المستجدّ، التابعة لـ FIFA.

ووعدت اللجنة بتقديم اعتذار مكتوب لاحقًا، وذلك بعد تأخرها في تسليم نتيجة فحص كورونا في الوقت المحدد قبل مباراة صقور الجديان ضد منتخب مصر، مساء أمس، إضافةً إلى تأكيدها على وجود حالات إيجابية قبل اعترافها بخطأ الفحص.

وأظهرت نتيجة الفحص سلبية مسحة كورونا لجميع لاعبي السودان وبقية أفراد البعثة. وزار وفد رسمي من الFIFA واللجنة المنظمة البعثة، والتقوا بالرئيس المكلف بإدارة الاتحاد السوداني، رئيس بعثة المنتخب طه فكي لتقديم الاعتذار الرسمي، وَفق بيان رسمي للاتحاد، أمس. ووعد وفد الFIFA بإرسال خطاب رسمي بالاعتذار خلال الساعات المقبلة.

وتأهل منتخبا مصر والجزائر الي الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة ” 6 أهداف ” دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات أمام الجزائر يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب ستاد الجنوب.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى