شؤون دولية

الامارات تحتفل بيومها الوطني الـ”50″ وتستعرض اسرار النهضة

الخرطوم – الإمارات- نبض السودان

تحتفل الامارات اليوم الخميس بيومها الوطني ال50 الذي يصادف ذكرى قيام اتحاد اماراتها السبع الذي تأسس عام 1971 ويمثل مرحلة تاريخية مهمة لمسيرة الدولة وانجازاتها الحديثة في جميع المجالات.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) ان الثاني من ديسمبر هو يوم خالد في تاريخ الامارات كونه شهد ميلاد دولة الاتحاد المباركة بقيادة الفقيد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) واخوانه حكام الامارات الذين وضعوا حجر الأساس لنهوض دولة قوية تلتحم فيها القيادة والشعب تحت راية الوطن الواحد.

وأضافت الوكالة ان الامارات التي تنتقل بثبات وثقة بين مرحلة تاريخية وأخرى تطوي اليوم خمسة عقود من تاريخها وتفتح صفحة خمسينية جديدة تعد خارطة طريق لوطن يتطلع الى الارتقاء فوق أعلى قمم التنافسية العالمية في مجالات التنمية المستدامة كافة.

وكانت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الامارات أعلنت في بيان صحفي ان الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الوطني ال 50 للدولة سيقام في مدينة (حتا) بامارة دبي.

وأوضح البيان ان الاحتفال سيشمل عرضا مذهلا يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا وستأخذ التجربة المسرحية العائمة والتي ستقام في (سد حتا) في أحضان جبال الحجر المشاهدين في رحلة عبر تاريخ الأرض من الفترة التي سبقت الاتحاد الى ال50 عاما التي تلتها.

وأضاف ان العرض سيسلط الضوء من خلال السرد القصصي الابداعي والفني على انجازات الحاضر ويقدم لمحة فريدة عن المستقبل الواعد.

وتتميز مدينة (حتا) التي يعود تاريخها الى اكثر من ثلاثة آلاف عام بوفرة المناظر الطبيعية فيها ابرزها الجبال الشاهقة الى جانب كونها مركزا استراتيجيا وطريقا تجاريا للقوافل والمسافرين في الماضي.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى