رياضة

افتتاح مُبهر لكاس العرب بقطر و السودان في أول اختبار اليوم

رصد – نبض السودان

تفاعلت الجماهير بشدة مع الافتتاح المبهر للبطولة، في حين كان لحضور عدد من الفنانين العرب الكبار، عبر تقنية الهولوجرام على غرار أسطورة الغناء اللبنانية فيروز، والنجمين الراحلين المصري سعيد صالح، والكويتي عبد الحسين عبد الرضا، الصدى الأكبر لدى الجماهير.

تميز الحفل بعزف مشترك للأناشيد الوطنية لكل الدول العربية، بعد إعلان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الافتتاح الرسمي للبطولة، التي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

واستدعى الحفل شخصية “جحا” التاريخية لتوجيه رسائل خاصة حول ماضي العرب ومستقبلهم، بمشاركة افتراضية من الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا والفنان المصري الراحل سعيد صالح.

واجتهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو في اختيار كلمات بالعربية لإلقاء كلمته في الحفل، الذي شهد حضور عدد من رؤساء الدول العربية وكبار المسؤولين.

وكان الحفل إعلانا لافتتاح ملعب البيت الذي سيستضيف بعد نحو عام حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر.

انتهى اليوم الأول من بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل.

وشهد اليوم الثلاثاء فوز المنتخب التونسي 5-1 على موريتانيا، وانتصار قطر على البحرين 1-0.

كما فازت الإمارات على سوريا 2-1، في حين تعادل العراق مع عمان 1-1.

وشهد اليوم الافتتاحي لكأس العرب أحداثا بارزة في المباريات الأربعة التي أقيمت اليوم، يرصدها كووورة في تقريرة اليومي “ترند العرب”.

افتتاح مبهر

تفاعلت الجماهير بشدة مع الافتتاح المبهر للبطولة، في حين كان لحضور عدد من الفنانين العرب الكبار، عبر تقنية الهولوجرام على غرار أسطورة الغناء اللبنانية فيروز، والنجمين الراحلين المصري سعيد صالح، والكويتي عبد الحسين عبد الرضا، الصدى الأكبر لدى الجماهير.

كما تفاعلت الجماهير العربية بشكل عام مع عزف الأناشيد الوطنية لكل بلد، وانتشرت مقاطع الفيديو الخاصة بهذا الجزء من الحفل عبر صفحات التواصل الاجتماعي في كل البلدان العربية.

كما برز الظهور المميز لسيدة الغناء العربي أم كلثوم ضمن فقرة اللقطات الغنائية التي جمعت بين الماضي والحاضر، حيث استعرضت جانبا من الإرث العربي الغنائي الكبير على مر العصور.

بكاء بالعربي

شهدت مواجهة تونس وموريتانيا بكاء نجم نسور قرطاج فراس بالعربي، بعدما سجل هدفين، متأثرا بوفاة والده قبل يومين من انطلاق البطولة.

وكشف بلعربي أنه كان قد عاهد والده بتسجيل الأهداف في البطولة، فأهداها لروحه، وسط تفاعل كبير من الجماهير العربية مع دموعه.

ركلة جزاء وردة فعل غريبة

شهدت مباراة العراق وعمان احتساب الحكم هيكتور مارتينيز ركلة جزاء في الدقيقة 95 حيث سددها أيمن حسين وأنقذها حارس عمان أحمد الرواحي، قبل أن يعيدها الحكم بسبب تقدم الأخير على خط المرمى.

وحاول مسدد الركلة إعادة تنفيذها، لكن مدرب العراق، بيتروفيتش، دخل إلى أرض الملعب ومنعه، وأسند التنفيذ للاعب حسن عبد الكريم جبار الذي سجل منها هدف التعادل القاتل.

وبدت هذه اللقطة غريبة على الجماهير العربية التي تناقلتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلقت عليها بكثافة.

ومن جهتها تفاعلت الجماهير العمانية مع تصريح المدرب برانكو إيفانكوفيتش الذي اعتبر أن ركلة الجزاء “وهمية” وأن التعادل مع العراق “غير عادل”.

فوز قطر والإمارات

لم يشهد فوز قطر على البحرين، ثم انتصار الإمارات على سوريا أي مفاجآت، واقتصرت ردود الفعل بعد المباراة على التهنئة الرسمية للفائزين.

وأعرب كثير من أنصار منتخب الإمارات عن ارتياحهم بعد تحقيق الفوز الثاني على التوالي للأبيض، بعد التغلب على لبنان بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

في المقابل ألقت الجماهير السورية اللوم على الحظ في الخسارة أمام الإمارات والإخفاق في تعديل النتيجة خاصة في الشوط الثاني حيث كانت الأفضلية لنسور قاسيون


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى