عناوين الصحف

“السيادي” يبلغ “الصحة” توجيهات عاجلة بشأن كورونا

الخرطوم : نبض السودان

 

بحث عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية دكتور عبدالباقي عبدالقادر الزبير الوضع الصحي الراهن بالبلاد  والوقوف على برامج وأداء وزارة الصحة الاتحادية وآخر التطورات والموقف الوبائي لفيروس كوفيد 19.

جاء ذلك من خلال لقائه اليوم بمكتبه  بوكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د.عثمان محمد عبدالرحمن بحضور مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية المكلف دكتور خليل محمد إبراهيم.

ووجه وزارة الصحة الاتحادية للتأهب والاستعداد والجاهزية التامة لمجابهة أي طارئ صحي جراء ما تمر به البلاد من تنامي وتحور فايروس كورونا.

داعيًا لهم عدم إغفال الوزارة عن الطوارئ الأخرى والتأهب لموسم الخريف، مؤكداً على ضرورة مراجعة جاهزية المستشفيات والاهتمام بالكوادر الطبية والصحية “جيشنا الأبيض” على حد قوله خط الدفاع الأول للطوارئ الصحية.

وأشاد عبدالباقي بالدور الفاعل لوزارة الصحة الاتحادية لمجابهة جائحة كورونا  داعيًا  بضرورة العمل مع جميع الأطراف بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار عبدالباقي الى أن المجلس السيادي الانتقالي سوف يسعى مع الحكومة التنفيذية جنباً إلى جنب لتطوير الخدمات الصحية بالبلاد.

وأكد  دعمه اللامحدود لوزارة الصحة الاتحادية لحل كل المشاكل التي تعترض سير الأداء، مشيداً بالدور الفاعل للوزارة، داعياً كل العاملين في القطاع الصحي بالعمل معاً وترك الخلافات جانباً من أجل صحة المواطن حتى يجد ما يستحق من خدمات طبية مميزة ومتطورة.

وأمن على أهمية تفعيل عمل اللجنة العليا للطوارئ الصحية و العمل على تذليل العقبات الصحية والوقوف على سير أداء الطوارئ الصحية بالبلاد.

متمنياً تقدم السودان في القطاع الصحي بالخدمات الوقائية والعلاجية والتشخيصية وفق رؤية أساسها العدالة مشيراً الى أن الصحة حق مكفول للجميع.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف دكتور عثمان محمد عبدالرحمن أن الطموحات كبيرة لتنمية القطاع الصحي.

مشيرا  إلى انتشار فيروس كوفيد 19 بالبلاد وتأثر القطاع الصحي بتعليق الدعم المقدم من المانحين لمجابهة جائحة كورونا والأوبئة الأخرى.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى