شؤون دولية

المستشار الديبلوماسي لرئيس الامارات : ستبقى بلادنا سنداً وعوناً لشعب السودان العزيز

رصد  – نبض السودان

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إن “السودان الشقيق نحو تحوله الدستوري الذي نرتجيه بعد أن تغلبت لغة العقل والمنطق والمصلحة الوطنية المشتركة”.

وتابع قرقاش في تغريدة له على “تويتر”، اليوم الاحد: “ستبقى الإمارات سنداً وعوناً لشعبه العزيز وحريصة كل الحرص على استقراره وازدهاره وتبوء موقعه الطبيعي بين الأمم والشعوب”.

ورحبت دولة الإمارات، في وقت سابق، بتوقيع الاتفاق السياسي المبرم بين الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وعبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي.

وأعربت عن أمنياتها بالتوفيق والسداد للمكونات السودانية في مسيرتها المقبلة لاستكمال المرحلة الانتقالية في ظل توافق بين أبناء الشعب السوداني الشقيق، بما يعزز استقرار السودان وازدهاره.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها اليوم الأحد، ثقة دولة الإمارات بقدرة الشعب السوداني على تجاوز المرحلة الراهنة في ظل التوافق الدستوري والقانوني والسياسي الذي يحكم الفترة الانتقالية.

وأشارت الوزارة إلى حرص دولة الإمارات على تعميق وتوسيع آفاق التعاون مع جمهورية السودان ودفعها إلى الأمام في المجالات كافة تدعيما لأواصر العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين و شعبيهما.

وأكدت دعم دولة الإمارات للسودان ووقوفها إلى جانب شعبه الشقيق من أجل تحقيق تطلعاته إلى الاستقرار والتنمية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى