اخبار السودان

الجامعة العربية: عودة حمدوك (باتت وشيكة)

الخرطوم- نبض السودان

أكد السفير حسام ذكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية والمفوض العام للجامعة لـ(إكسبو) دبي، أن التسوية بين المكون المدني والعسكري في السودان شارفت على الانتهاء، وان حمدوك سيعود مجدداً لرئاسة مجلس الوزراء وان ذلك بات وشيكا.

وفي السياق ذاته أكد أن الفرص المتاحة في جناح السودان كبيرة وتعكس التنوع وقدرة السودان على طرح الفرص الوطنية عبر المشاريع الكبرى للاستثمار على الصعيدين العربي والدولي.

جاء ذلك لدى زيارته لجناح السودان (إكسبو) دبي، بمرافقة د. هالة جاد نائب المفوض العام للجامعة ود. هناء عصفور مدير جناح الجامعة العربية (إكسبو) دبي.

وقال في تصريح لـ(سونا) « نحن في جامعة الدول العربية نشجع الشراكة العربية ـ العربية».

وأشار إلى أن الفرص التي يطرحها السودان تفتح آفاقا أرحب لشراكة إقليمية ودولية. وتوقع السفير أن يشهد السودان نهضة كبيرة فــي مـجـال الاستثمار في أرض الفرص اللامتناهية.

وفـي رده على (سونا) حول قراءته للمشهد السياسي في السودان على خلفية زيارته على رأس وفد من جامعة الدول العربية قبل أسبوع للسودان قال «نحن نتابع المشهد بدقة وقدمنا جهودا كبيرة لفتح الحوار بين طرفي النزاع ومعالجة الوضع»، معربا عن أمله في استقرار البلاد وعودة الأوضاع إلى طبيعتها لتسهم في تطور الاستثمار في السودان.

من جانبها رحبت المفوض العام لجناح السودان الأستاذة نبوية محمد بزيارة وفد الجامعة العربية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى