اخبار السودان

مصادر.. المبعوث الأميركي يرجئ زيارته للخرطوم

رصد – نبض السودان

كشف مصدر دبلوماسي سوداني  عن إرجاء المبعوث الأميركي الخاص للقرن الإفريقي جيفري فيلتمان، زيارته إلى الخرطوم والتي كانت مقررة يوم الجمعة لبحث أزمة شركاء الفترة الانتقالية وعدد من القضايا.

أوضح المصدر بحسب الشرق أن تأجيل الزيارة جاء نتيجة لإعلان الخطوط الجوية الإماراتية إلغاء رحلاتها من وإلى الخرطوم يومي الخميس والجمعة، والتي كان من المقرر أن يصل المبعوث الأميركي على إحداها.

ولم يحدد المصدر الموعد الجديد لزيارة فيلتمان المرتقبة، والتي تعد زيارته الثانية إلى الخرطوم خلال ثلاثة أسابيع، إذ أجرى سابقاً اتصالات مع القيادات السودانية للتشديد على أهمية الالتزام بالعملية الانتقالية.

وينتظر أن تشمل زيارة المبعوث الأميركي، لقاءه مع رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، إلى جانب عدد من المسؤولين الرسميين.

وقالت مصادر سودانية لـ”الشرق”، الجمعة، إنه تم عقد لقاء بين رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مع المكون العسكري بالمجلس السيادي الانتقالي برئاسة عبد الفتاح البرهان، وذلك للمرة الثالثة منذ تصاعد الخلاف بين المكونين المدني والعسكري في الحكومة.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ناقش تطورات الأوضاع في البلاد، بعد يوم على مظاهرات حاشدة في العاصمة الخرطوم ومدن سودانية، رفعت شعارات داعمة للحكم المدني، في مقابل استمرار اعتصام لمطالبين بحل الحكومة الانتقالية، لليوم السابع على التوالي، قرب القصر الرئاسي وسط العاصمة.

وكان حمدوك وصف التظاهرات بـ”المليونية”، وقال في كلمة، الخميس، إنها تثبت تمسّك الشعب بـ”السلمية والتزامهم بالديمقراطية”، موضحاً أن بلاده “ظلت 5 عقود تبحث عن المشروع الوطني الديمقراطي الذي بدأ بثورة أكتوبر في عام 1964″، مشيراً إلى أن “الملايين التي خرجت اليوم في كل المدن والقرى السودانية تؤكد تمسكها بالتحول المدني الديمقراطي”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى