اخبار السودان

السودان.. بيان امريكي جديد بشأن احتجاجات اليوم

رصد – نبض السودان

دعا سيناتوران أميركيان قوات الأمن السودانية إلى حماية حق المواطنين في الاحتجاج السلمي، بالتزامن مع المظاهرات المخطط لها اليوم الخميس، في وقت شكل فيه النائب العام السوداني غرفة لمواكبة وحماية التظاهرات المرتقبة.

وقال السيناتور الجمهوري والعضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، جيم ريش، وكريس كونز، السيناتور الديمقراطي وعضو اللجنة الفرعية للشؤون الأفريقية ورئيس اللجنة الفرعية لتخصيصات العمليات الخارجية، في بيان، الأربعاء، إن “الحق في الاحتجاج السلمي وحماية الدولة لجميع المحتجين من السمات الرئيسية لتحول السودان نحو ديمقراطية أكثر سلمية وتركيزا على المواطنين، وقائمة على الحقوق”.

وتابعا في البيان “أن الولايات المتحدة ما زالت تعمل بحزم كحليف للشعب السوداني. بالإضافة إلى الالتزام بتقديم أكثر من مليار دولار كمساعدات خارجية أميركية، والمشاركة في تخفيف عبء الديون”.

وأكدا أنه “في الوقت الذي ينتفض فيه السودانيون في الشوارع، يوم الخميس، في مظاهرات مخطط لها، من الضروري أن تحترم قوات الأمن وتحمي حق المواطنين في الاحتجاج السلمي”.

ووجه كل من أنصار الحكم المدني ومساندي الحكم العسكري الذين يعتصمون منذ خمسة أيام أمام القصر الجمهوري للمطالبة بحل الحكومة الحالية، دعوات إلى التظاهر غدا الخميس.

وشكل النائب العام المكلف “مولانا مبارك محمود عثمان” غرفة مركزية برئاسته، للإشراف والمتابعة لحماية المواكب والتظاهرات المتوقعة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وقررت الغرفة نشر أكثر من (40) وكيل نيابة على كافة القطاعات بالولاية كما وجهت  رؤساء النيابات بكافة ولايات السودان اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية وتأمين المواكب والتظاهرات، بحسب ما نقلته الوكالة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى