صحة و تكنولوجيا

السودان.. مسئول رفيع بالصحة بميدان المولد.. ماذا هناك؟

الخرطوم – نبض السودان

سجلت وكيلة وزارة الصحة الإتحادية د. يسرى محمد عثمان زيارة تفقدية امس الاثنين لمركز التطعيم بلقاحات كوفيد-19 بمجمع خدمات الجمهور بالخرطوم بحري ونصبت خيمة التطعيم داخل ميدان المولد لاستهداف مجمع الجمهور وكرين السيارات للفترة الصباحية فضلاً عن استهداف زوار ساحة المولد ليلاً حتى الساعة العاشرة .

وهنأت الوكيلة الشعب السوداني بحلول المولد النبوي الشريف، وأثنت على مجهودات كوادر وزارة الصحة ممثلة في (الوحدة التشغيلية للتطعيم بلقاحات كوفيد-19) للتوسع في التطعيم بلقاحات كورونا، وتقدمت بالشكر الجزيل للدور الفاعل الذي قادته لجان مقاومة محلية بحري.

وقالت يسرى: “إن التطعيم هو سلاحنا الوحيد لمكافحة جائحة كورونا، وقالت إن التطعيم يقي الإنسان من دخول المستشفيات ويقلل نسبة الوفيات خاصة للأعمار فوق الـ(٤٥)، ودعت مواطني مدينة بحري للإسراع لتلقي اللقاحات، وتشجيع المواطنين للقدوم للمراكز، وأشارت إلى أن الجائحة أفقدتنا الكثير من المواطنين.

وأعلنت عن دعم الوزارة لخدمات التطعيم التي تقدم للمواطنين مجاناً دون مقابل مالي حتى شهادة التطعيم.

ويذكر أن المركز يتوفر فيه كل اللقاحات ويتم إنزال البيانات بشكل مباشر في السستم، وسوف تتجه الوزارة عبر الوحدة التشغيلية للتطعيم بلقاحات كوفيد-19 للتوسع في عملية التطعيم حتى تصل البلاد للمستهدف الكلي.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى