اخبار السودان

فريق هندسي من دولة عربية لتطوير وتأهيل ميناء وادي حلفا النهري

رصد – نبض السودان

أعلن مسئول سوداني، السبت، أن فريقًا هندسيًا من مصر سيزور مدينة وادي حلفا لتطوير وتأهيل ميناء وادي حلفا النهري، ضمن المشروعات التي تم الاتفاق على تنفيذها بين البلدين.

وأوضح محمود عبدالمتعال مدير مكتب هيئة وادي النيل للملاحة النهرية بوادي حلفا، أن زيارة الوفد المصري تأتي على خلفية اللقاءات المشتركة التي شهدتها الخرطوم والقاهرة التي بحثت المشروعات المشتركة من ضمنها تطوير وتأهيل النقل النهري والبري وتنفذها مصر بالتنسيق مع وزارة النقل السودانية، بحسب وكالة الأنباء السودانية «سونا».

وأشار مدير مكتب هيئة وادي النيل للملاحة النهرية بوادي حلفا، إلى أن الفريق الهندسي المصري يضم مجموعة من البيوت والشركات الهندسية والاستشاريين التي رسى عليها عطاء تأهيل ميناء حلفا برئاسة محسن عزمي رئيس الإدارة المركزية للشئون الملاحية بوزارة النقل المصري.

وأوضح محمود عبدالمتعال أن الوفد المصري سيصل وادي حلفا بعد غد الإثنين عبر الباخرة سيناء بعد توقفها أكثر من 7 أشهر، مشيرًا إلى أن الغرض من الزيارة للوقوف على ميناء حلفا واستطلاع المجرى النهري، وذلك في إطار تحسين المجرى الملاحي بين الموانئ السودانية والمصرية وتنشيط حركة النقل الدولي وزيادة أحجام وحمولات السفن العاملة بين السد العالي وميناء حلفا مما ينعكس في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وناشد المسئول السوداني السلطات المختصة وأهل حلفا بكل مكوناتها الوقوف وتقديم التسهيلات حتى قيام هذا المشروع المتمثل في تأهيل أرصفة الميناء وكل ما يتعلق باستقبال السفن النهرية ذات الحمولة الكبيرة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى