اقتصاد

“6” مليارات جنيه لمحاربة ظاهرة الفقر في السودان

الخرطوم – نبض السودان

أكد د.أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية على اهمية اهداف التنمية المستدامة من اجل القضاء على الفقر وحماية كوكب الارض وضمان تمتع جميع الشعوب بالسلام والازدهار بحلول عام 2030م . جاء ذلك لدى لقاءة بوكلاء الوزارات والجهات ذات الصلة لمتابعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة .

واشار الى ان التنمية المستدامة تعمل على انشاء عالم لا يهمل فيه احد ، مشدداً على اهمية التعاون والعمل من جميع الشركاء وبشكل عملي حتى تتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة لتحسين الحياة للأجيال القادمة .

واوضح ان تحقيق اهداف التنمية المستدامة من ضمن اولويات برنامج الحكومة الانتقالية وذلك ضمن مرجعيات البرنامج الثلاثي للاستقرار والتنمية الاقتصادية ، مشيراً الى وضع خطة متكاملة للتنسيق ومتابعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة للعام ٢٠٢١م وتم رصد مبلغ 6 مليار جنيه كمكون محلي وبتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي واليونيسيف كمكون اجنبي .

ومن جانبه اشار الى ان اهداف التنمية المستدامة هي 17 هدف تشمل مجموعة واسعة من القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية  ، مؤكداً على ضرورة بث الوعي بهذه الاهداف ومشاركة كل الشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بما في ذلك تنظيمات المرأة والمنظمات الشبابية .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى