اخبار السودان

السودان.. تمازج تحذر من فخ يهدف لنسف إتفاق سلام جوبا

الخرطوم – نبض السودان

دعا قائد قطاع غرب دارفور، بالجبهة الثالثة “تمازج”، اللواء أحمد آدم محمد قجة قوى الكفاح المسلح إلى ضرورة الالتفاف حول المبادرات الوطنية ومجابهة التحديات التي تعلي من الفتنة بين مكوناتها وقطع بأن ما يتعرض له أطراف السلام عمل مدبر وممنهج تقوده بعض الجهات التي تتخفي خلف واجهات مكشوفة ومعلومة لديهم.
وشدد قجة في تصريح صحفي، على ضرورة تنفيذ الترتيبات الأمنية في أسرع فرصة لأنها الضامن الوحيد لإستكمال ما تبقى من مؤشرات لنجاح إتفاق السلام وأكد ان تنفيذ الترتيبات في موعدها المحدد يقلل من فرص جر البلاد إلى الحرب الأهلية التي ظلت تتخوف منها الأحزاب السياسية والمجتمع.

وناشد مواطني الشريط الحدودي وكافة منسوبي تمازج، إلى التمسك بما ورد في إتفاق جوبا لسلام السودان وعدم الالتفات إلى الشائعات التى تطلق بغرض تمرير أجندة معينة لا مكان لها بين ابناء الوطن وأكد بأن ما تتعرض له تمازج في ولايات دارفور عمل ممنهج تقف من خلفه قوى الظلام وصناع الدمار للنيل من تمازج وقاعدتها الجماهيرية.

كاشفا عن تنسيق مشترك بين الجبهة وحكومة غرب دارفور للقضاء على أي بوادر تهدد أمن الولاية وأن جميع قواته تعمل في انسجام تام.
ودعا إلى ضرورة تبني عقد اجتماعي بين أطراف السلام وجماهيرها وتنقيح النظام السياسي القائم بحيث يتوحد القائمين على أمر القضية في وحدة قومية مصيرية، وفى إطار من مسؤولية مشتركة يطيع فيها الفرد الحكومة وفق بنود ولوائح تم التوقيع عليها مسبقا لأنه ناتج عن طواعية واختيار.

وامتدح المنظومة الأمنية، ودعاها إلى ضرورة التحري وتقصي الحقائق قبل الشروع في تنفيذ أي مهمة ربما تكون فخ الهدف منه نسف إتفاق سلام جوبا وعودة طرفي التفاوض إلى المربع الأول.
وقال قجة “لم يكن الطريق للتوصل إلى اتفاق سلام السودان، الموقع في جوبا، سهلاً، بقدر ما كان شاقاً ومحفوفاً بالصعوبات ويواجه حالياً العديد من التحديات، لا سيما مع وجود مؤشرات تزعزع الثقة بين طرفي الاتفاق، ربما تهدد الاتفاق نفسه”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى