اخبار السودان

مباحثات “سودانية سعودية” لتعزيز الشراكة في الشئون العلمية والبحثية

الخرطوم: نبض السودان

استقبلت معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة انتصار صغيرون بمكتبها اليوم الاحد وفد وزارة التعليم بالمملكة الذي يقوم حالياً بزيارة للسودان برئاسة سعادة وكيل وزارة التعليم للتعاون الدولي الأستاذ الدكتور صالح بن ابراهيم القسومي وحضور المستشار محمد الغامدي رئيس قسم الشئون السياسية والاعلامية والاستاذ عبدالله الهاشمي الملحق الثقافي السعودي في السودان.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون في الشئون العلمية والبحثية والثقافية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وتطلعات قيادتيهما.

فيما رحبت معالي الوزيرة بهذه الزيارة لما تمثله من اهتمام للمملكة بجمهورية السودان وعمق العلاقات السعودية السودانية، بما في ذلك تفعيل مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم بالمملكة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان وتعزيز التعاون بين الجامعات السعودية ومثيلاتها في السودان.

وثمنت معالي الوزيرة مبادرة وزارة التعليم بالمملكة لإقامة برنامج الأيام العلمية للجامعات السعودية في رحاب الجامعات السودانية وتقديم سلسلة من الندوات والمحاضرات العلمية المتنوعة خلال العام الجامعي 2022م، وإقامة معرض للكتاب الجامعي داخل حرم جامعة الخرطوم لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع خمس جامعات سودانية.

كما تناول اللقاء المنح الدراسية المقدمة من المملكة للطلبة السودانيين للدراسة في الجامعات السعودية وتعزيز الاستفادة منها.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى