اخبار السودان

بدء استخراج “الرقم الوطني” وتجديد الجوازات للسودانيين في “نجران”

الخرطوم – نبض السودان

قامت القنصلية السودانية بالمملكة العربية السعودية بزيارة الى منطقة نجران في الفترة من 5-7 سبتمبر الجاري لإجراء تجديد الجوازات واستخراج الرقم الوطني , حيث تم استخراج حوالي 186 رقم للمواليد وتجديد وإصدار جديد حوالي 920 جواز .

وأكد رئيس لجنة التسيير بجالية منطقة نجران الأستاذ محمد عبدا لله ان الزيارة تمثل نقلة نوعية في إطار تقديم الخدمات القنصلية إلى مستحقيها في أمكانهم وأضاف بان الجالية السودانية بالمنطقة كانت تتكبد المشاق للحصول على الخدمات القنصلية المتمثلة في استخراج الأوراق الثبوتية وتجديد الجوازات حيث كانت تنحصر في مدينتي جدة والرياض فقط .

وأشار الى ثورة ديسمبر المجدية التي أتاحت للمواطنين داخل وخارج السودان الجهر بمطالبهم مع الاستجابة الفورية من المسئولين بالقنصلية وإجراء الترتيبات اللازمة تماشيا مع روح الثورة التي أعادت للمواطنين حقوقهم المشروعة.

وقال خلال الاحتفالية التي أقيمت في اليوم الختامي ان وفد القنصلية تطرق الى قضايا التعليم والمشاكل العمالية ووعد بقديم المساعدات القنصلية اللازمة , مؤكدا بان اللجنة التسيرية تم تشكيلها عبر قرار صادر من الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الأستاذ مكين حامد تيراب وأضاف بان اللجنة التسيرية تضم العديد من الأمانات مثل الأمانة الإعلامية , الثقافية والاجتماعية والرياضية وأبان بان اللجنة التسيرية تضم كافة القطاعات المهنية من المغتربين مع مراعاة التمثيل الجغرافي بحيث تشمل كافة مناطق إمارة نجران المختلفة .

من جانبه ابان ممثل الشئون الاجتماعية بلجنة التسيير الأستاذ أمين أبشر أنهم قاموا بزيارة الى السجن بنجران بمعية وفد القنصلية وأنهم قابلوا ثمانية من المساجين بمختلف القضايا وتم رفع قضاياهم الى الشئون القانونية بالقنصلية لإجراء اللازم .

كذلك قاموا بزيارة الى إدارة الوافدين وقابلوا ثلاث مغتربين وتم الاستماع الى قضاياهم وتم التوافق على إطلاقهم سراحهم قريبا ,كذلك تم إجراء زيارة إلى المستشفى ومقابلة العديد من المرضى وتم توفير الخدمات القنصلية بالمستشفى التي تشمل تجديد الجوازات والخدمات الأخرى , مشيرا إلى أنهم سوف يعملون على دراسة الأوضاع الاجتماعية لبعض الأسر ومحاولة تذليل العقبات التي تواجه عودتهم إلى البلاد .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى