صحة و تكنولوجيا

منظمة الصحة العالمية توجه نصيحة هامة للمصريين

رصد : نبض السودان

قال الدكتور إيفان هوتين مدير إدارة الأمراض السارية بمنظمة الصحة العالمية، إنه من الضروري الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية في مصر للحد من انتشار فيروس كورونا في ظل انتشار سلالة دلتا .

وأضاف  إيفان هوتين  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج ” مساء دي إم سي ” المذاع على قناة ” دي إم سي”، :”  اللقاحات فعالة تجاه  متحور دلتا “.

وتابع إيفان هوتين :”  اللقاحات ضد دلتا ليست فعالة ضد الإصابة بأعراض خطرة أعراض شديدة، واذا حصل الفرد على اللقاح وأصيب بسلالة دلتا سوف  تكون الحالة بسيطة “.

واكمل ايفان هوتين ”  أنصح الشعب المصري الالتزام بتوصيات وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامات لتلقي والإقبال على لقاحات كورونا “.

ولفت ايفان هوتين :” نحن على علم بزيادة الإصابات بكورونا مع عودة المدارس ونتابع الوضع الوبائي “، مضيفا:”  يجب أن يتم تركيز علمية التلقيح على كبار السن  وأصحاب الأمراض المزمنة “.

وتابع :” انتهاء فيروس كورونا  من العالم يتوقف على نشاطنا واتباع للإجراءات الاحترازية ولا توجد  وصفة سحرية للقضاء على كورونا، ومن الضروري  زيادة معدلات التلقيح بلقاحات كورونا  عالميا”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى