اخبار السودان

السودان.. تصريحات “للتربية” بشأن مراجعة محتوى “كتاب” قبل الطبع

الخرطوم- نبض السودان

قطع مدير مشروع دعم تعليم الأساس بوزارة التربية والتعليم هاشم حمزة،بأن ماأثير بإعادة البنك الدولي لكتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي ومطالبته بتعديل المحتوى ، لاأساس له من الصحة .

وأضاف كل عمليات المراجعة والتعديل والتنقيح تتم بشكل كامل بالوزارة ممثلة في المركز القومي للمناهج والبحث التربوي لجهة أنه من صميم عمله والسلطة الوحيدة في التعليم العام مخول لها ذلك وبموجب القانون .

وأكد حمزة في بيان توضيحي ،أن الوحدة المركزية للمشروع انتهجت كافة الإجراءات والمعايير الخاصة بحزمة طباعة المطبوعات التربوية التي تحتاجها الوزارة بمايتطلبه من تحديد الكميات وإعداد المواصفات ،بجانب تحضير العطاءات ومتابعة تنفيذها في المطابع والوصول للجودة في طباعة الكتاب المدرسي من خلال الإخراج الفني بالموصفات عالية الجودة.

وقال ،إن مشروع دعم التعليم الأساس ممول من الشراكة الدولية للتعليم وينفذ عبر البنك الدولي والذي يستهدف طباعة وتوريد 10 مليون كتاب مدرسي ودليل معلم تورد بواسطة شركات الطباعة وفق إجراءات العطاءات المعمول بها،ويهدف لتحسين بيئة مدارس الأساس من خلال عدة مكونات أهمها توفير الكتاب لكل تلميذ وتلميذة في الأساس بنسخ مجانية لكل الولايات.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى