اقتصاد

100يوم لمعالجة مشاكل صادر الذهب

الخرطوم – نبض السودان

عقد المكتب التنفيذي للشعبة القومية لمصدري الذهب اجتماعا اليوم مع د. سامي بله إبراهيم الحسن المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بمكتبه بالخرطوم، وتناول اللقاء المشاكل والمعوقات التي تواجه صادر الذهب( السبائك و الذهب المشغول).

وشرح وفد مصدري الذهب الذي مثله رئيس الشعبة محمد أحمد عمر بشير والامين العام عبد المولي حامد القدال و عضو المكتب التنفيذي مصطفى عبد الله الدقير و المدير التنفيذي عماد خليفه، المشاكل التي أصبحت متكررة و متجددة باستمرار في التأخير في قسم الدمغة و شهادات الصادر والتي فشلت معها كل الوعود و المحاولات السابقة مما جعل الذهب يتكدس بكميات كبيرة في المواصفات مما سبب خسائر كبيرة للحكومة و للشركات واضر بالاقتصاد القومي..

واكد د. سامي بله إبراهيم الحسن لوفد مصدري الذهب وضع خطة ال 100 يوم لمعالجة كل المشاكل والتي قسمت إلى مشاكل (خاصة بالأجهزة وأخرى خاصة بالعاملين).

حيث قال إن الأجهزة الموجودة في المواصفات تحتاج إلى صيانة وإعادة تأهيل وأنهم اتفقوا مع شركة شفر الألمانية في هذا الخصوص واتفقوا مع الحكومة على ذلك وبخصوص العاملين أكد انهم يقومون بمعالجات عاجلة الآن ومعالجات مستقبلية وأنه خلال اسبوعان سوف تظهر نتائج ذلك..

واتفق الجانبان على وضع خطة مشتركة وآلية من أجل تطوير العمل وانسيابه بصورة تحقق المصلحة العامة.

و ذكر د. سامى لوفد الشعبة القومية لمصدري الذهب أن مجلس الوزراء قد اوصى بالاهتمام بثلاث ملفات رئيسية أولها الذهب.
وابدى وفد مصدري الذهب عن تعاونه التام مع الهيئة


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى