اخبار السودان

السودان.. جهاز المخابرات يعقد امتحانًا لاستيعاب مئات الضباط لأوّل مرة بعد ثورة ديسمبر

الخرطوم : نبض السودان

جلس 1475 طالب وطالبة اليوم ، للامتحان التحريري بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية، لاستيعاب ضباط بجهاز المخابرات العامة، كأول دفعة بعد ثورة ديسمبر .

وقال مدير الاكاديمية الفريق عبدالرحمن محمد أحمد ، في تصريحات صحفية اليوم، إنه لأول مرة يتم اجراء الامتحانات في الاكاديمية بدلا عن جامعة الخرطوم، وأضاف “الموقع مهيأ تماما لاستقبالهم”، مشيرا إلى ان هذه الدفعة تضم طلاب من جميع ولايات السودان، وستكون إضافة لعمل الجهاز، لافتا إلى ان التقديم تم الكترونيا وفق المعايير التي تم وضعها من بينها الكفاءة.

 

من جانبه قال وكيل الاكاديمية ورئيس لجنة امتحانات الدفعة 43 العميد عبيد محمد أحمد ، إن الجهاز فتح فرصة لاستيعاب ضباط تخرجوا بتقدير ممتاز وجيد جدا، مشيرا إلى أن عدد من الإجراءات تم اتخاذها حتى يكون الاستيعاب شفافا، موضحا ان اختيارهم تم بدون أي تدخل وان (السستم) رفض الذين لم تنطبق عليهم المعايير.

مشيرا إلى ان المرحلة الأولى عبارة عن امتحان تحريري يقوم باختبار الذكاء والقدرات العلمية، وقال إن اعلان النتيجة سيكون خلال شهر.

في السياق اعتبر مدير مركز الدراسات الدولية بالأكاديمية الفريق حنفي عبدالله، الامر بالنقلة الجديدة، وأضاف “توجد حوجة لتوظيف ضباط جدد من هذه الفئة العمرية من الجنسين”، وقال إن الطلاب الذين جلسوا للامتحان تضم جميع أبناء الوطن ، مشيرا إلى ان الترتيبات التي قامت بها الاكاديمية متميزة وتم اختيار بيئية جيدة وسيتم الاختيار بدون تدخل وسيأخذ كل زي حق حقة.

 


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى