اخبار السودان

الاتحادي : العلاقة بين “الخرطوم والقاهرة” لم تتأثر بأي عوامل سياسية عارضة

الخرطوم: نبض السودان

امتدح الحزب الاتحادي الديمقراطي، تطور العلاقات المصرية السودانية .

وقال الحزب في بيان تحصل “نبض السودان” على  نسخة منه ان العلاقات بين الخرطوم والقاهرة ،ظلت تقوم على أرضية صلبه قوامها الإخاء والمصير المشترك والتواصل الحميم بين الشعبين في كل الحقب التاريخية السابقه ولم تتأثر هذه العلاقة بأي عوامل سياسية عارضة .

وأضاف بأن مصر ظلت تمثل العمق الاستراتيجي لحماية المقدرات الوطنية السودانية منذ الاستقلال وحتي الآن ووقفت بقوه مع أمهات القضايا الكبري التي هددت الأمن الوطني عبر الحقب السياسية المختلفة وبرز دورها واضحا عقب ثورة ديسمبر الخالده في حماية المكون الوطني السوداني بكل قطاعاته ووحدة التراب السوداني منعا للتمزق والتشظي من خلال الدعم الإيجابي لإنجاح الفترة الانتقالية ليخرج منها الوطن قويا وموحدا .

ولفت البيان للدعم الكبير لإنجاح ملف السلام مع الشركاء الاقليمين و اكماله حتي عم السلام البلاد و اوقفت الحرب بالإضافة لدورها الكبير في تقوية المؤسسة العسكرية السودانية من خلال التدريب المشترك وتبادل الخبرات و ترقية الأداء القتالي لها حتي تحافظ عل وحده البلاد .

واكد الاتحادي عن تقديره لكل المواقف المشرفة لجمهورية مصر العربية والدعم السخي الذي ظلت تقدمه في كافه المجالات وآخرها الدعم الخدمي االاستيراتيجي في ربط السودان بالكهرباء بلا مقابل .وقال الحزب انه سيظل يدفع بما يعزز و يقوي و يطور هذه العلاقة التاريخية الاستراتيجية بلوغا لمنعة و رفاه الشعبين.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى