اخبار السودان

منظمة أسر الشهداء.. تسلمنا 5 مليار دعم من الحكومة

رصد : نبض السودان

دافع رئيس منظمة أسر شهداء ديسمبر 2018 م فرح عباس فرح عن استلام أسر الشهداء دعماً من المكون المدني بمجلس الوزراء وكشف عن أن ذلك الدعم الذي تسلمته المنظمة 5 مليار جنيه تم توزيعه بواقع 250 ألف جنيه لكل أسرة ، ونفى في الوقت ذاته أن تكون تلك الأموال لها علاقة بالتنازل عن مطالبتهم بالقصاص في بلاغات الشهداء.

وقال فرح في حوار لـ”الجريدة” ينشر لاحقاً استلمت المنظمة دعماً من الحكومة المدنية التي جاءت بها دماء ابنائنا الى السلطة لأنها لم تأت عن طريق الانتخابات ولا نتعامل مع المكون العسكري وكشف عن نقاشات سابقة تمت داخل المنظمة على خلفية اعتراض والد أحد الشهداء على فكرة استلام المنظمة للدعم من الحكومة .

وقال عباس طلبت منه أن يتم رفض الدعم بكافة اشكاله سواء كان عينياً أو لوجستياً وتساءل لماذا قبلوا بالمقر الذي منحته الحكومة للمنظمة والعربات ويرفضون الدعم المادي، وتساءل اذا جاء دعم لأسرة شهيد وهي محتاجة لماذا ترفضه المنظمة ؟ وفي رده على سؤال حول أن الأموال التي سلمت لأسر الشهداء يمكن اعتبارها عربوناً لتسوية قادمة للتنازل عن القصاص أكد أن الأموال التي تسلمتها أسر الشهداء جاءت من حكومة ولاية الخرطوم أسوة ببقية الولايات تحت بند دعم الأضحية ولا علاقة لها ببلاغات الشهداء،

وأردف: الدليل على ذلك ماأثرناه حول تعرض أسر الشهداء لضغوط في منطقة التبون بالابيض وبقية أسر مجزرة الابيض الذين طالبوا جميعهم بالقصاص وذكر لم نجد أسرة واحدة تنازلت عن القصاص.
وتحدى رئيس منظمة أسر الشهداء من يحاولون النيل من المنظمة من خلال اثارة الشكوك حول تسلمها الأموال وزاد: لدي مايثبت أن بعض من يعترضون على الدعم الحكومي تسلموا نصيبهم منه”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى