شؤون دولية

تجاوز كل التحصينات الامنية.. داعش تكشف عن اسم وصورة “انتحاريّ كابل” وعدد الضحايا يتخطى المئة

رصد : نبض السودان

كشف تنظيم داعش عن اسم وصورة الانتحاري المسؤول عن واحد من تفجيري مطار كابل اللذين أوديا بحياة العشرات، منهم 13 عسكرياً أميركياً، إضافة إلى عشرات الجرحى، وجاء في بيان تنظيم داعش – خراسان، أن اسم الانتحاري هو عبد الرحمن اللوغري.

وقال التنظيم في بيان إن مقاتله استطاع التغلب على جميع التحصينات الأمنية، حيث وصل إلى مسافة لا تزيد عن خمسة أمتار من القوات الأميركية.

هذا وقد ارتفعت حصيلة الهجوم على مطار كابل، وفق مسؤولين أميركيين وأفغان إلى 103 قتلى، وأعلن البنتاغون أن عدد القتلى من الجنود الأميركيين ارتفع إلى 13 جنديا فيما جرح 18 آخرين.

ويعرف تنظيم ولاية خراسان بأنه العدو اللدود لحركة طالبان، حيث خاض الطرفان معارك عنيفة في الماضي منذ تأسيسه عام 2015، ويحمل إسماً قديماً لآسيا الوسطى التي تضم أفغانستان.

هذا ورفض البيت الأبيض الدعوات المطالبة باستقالة الرئيس جو بايدن على خلفية الهجوم وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن هذا اليوم ليس مناسبا للألاعيب السياسية.

وتابعت: نتوقع من كل أمريكي، سواء أكان مسؤولاً منتخبا أم لا، أن يقف إلى جانبنا ويشاطرنا حزمنا على ملاحقة هؤلاء الإرهابيين ومحاربتهم والقضاء عليهم أينما كانوا.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى