اخبار السودان

السودان.. “تاور” يقف ميدانيا على حجم دمار وخراب الباوقة

الباوقة : نبض السودان

وقف عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتور صديق تاور، والوفد المرافق له ، على حجم الدمار الكبير الذي خلفته السيول التي اجتاحت المنطقة ،وادت الى هجر العديد من الاسر لمنازلها.

واوضح دكتور صديق تاور ،في تصريح صحفي، خلال زيارته مساء اليوم لمنطقة الباوقة، والتي رافقه خلالها والي نهر النيل ،د.آمنة المكي مفوض عام العون الانساني نجم الدين موسى ، مدير الطوارىء والوبائيات بوزارة الصحة الاتحادية ،المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة البريطانية وعدد من المنظمات الانسانية ،أن الوفد وقف ميدانيا على حجم الدمار والخراب الذي لحق بالمنطقة وسكانها ،لتقييمها بما يمكن من التدخلات التي تسهم في تخفيف الآثار وقدم مواساته للمتضررين ، كما اطلع على الجهود التي بذلتها المنظمات في المناطق الاخرى المتأثرة.

وقال إن الوفد قام بتقييم وتقدير التدخلات المناسبة ، وتلمس تقديرات المواطنين للخيارات البديلة وللحلول الجذرية التي تمنع تكرار هذه المآسي في للمستقبل ، ومن بينها فتح المصارف ،وتوفير الخدمات في المواقع البديلة.

يذكر ان زيارة عضو مجلس السيادة، والوفد المرافق له لولاية نهر النيل، والتي تستمر لمدة يومين، تشمل العديد من المناطق التي تأثرت بالسيول والفيضانات والامطار، لمواساة المتضررين وتقديم الاحتياجات الضرورية لهم والتي تشمل مواد الإيواء ،المشمعات ،النواميس المشبعة ،مبيدات الرش والامصال.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى