اخبار السودان

السودان.. اخطر تصريحات “وزير المعادن”

الخرطوم – نبض السودان

اتهم زير المعادن محمد بشير ابو نمو حزباً – لم يُسمِّه- بإثارة الهجمة الشرسة على الوزارة وبعض موظفيها ،ويثير القلق في وزارته ويتهم موظفيه بالتقصير ويسعى لاسقاط الحكومة .

وقال إن أعضائه ينشرون السموم في وسائل التواصل الاجتماعي وينتقدون التنقلات التى نفذتها الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عبر مديرها على الرغم من أنها تنقلات عادية وقال بان مكان الجيولوجين الميدان .

ودافع وزير المعادن عن سياسة المدير العام لهيئة الأبحاث الجيولوجية وقال إن التنقلات التى نفذها تهدف لتفعيل نشاط الجيولوجيين في الولايات واستشهد بمقولة مدير الهيئة (الجيلوجي محله الخلاء وليس المكاتب) وصوب هجوما عنيفا على منتقدي اداء وزارة المعادن وازرعها ووصفهم بأنهم أعداء النجاح الذي لا يعجب بعض الذين يروجون في مواقع التواصل الاجتماعي للتقليل من دور الوزارة ،مبينا ان الوزارة ماضية بقوة في مواجهة الذين يقولون بأنني وزير الحركات المسلحة واردف”يشرفني ذلك” .

وقال ” الناس الرافضين الخلا ده انا كنت فيه هذا يشرفني أن اكون وزير حركات لاني كنت في الخلاء احارب الحكومة ولا اصطاد الغزلان” بينما اخرين توافقوا معها الى ان جاءت الثورة واردف ( الناس احسن تشتغل ومن يعارض يعارض بالمنطق)، ووصف الهجمة للنيل من شركة الموارد المعدنية بأنهم أعداء النجاح الذي حققته الشركة والوزارة.

وكشف ابو نمو عن اتجاه الوزارة لإنشاء شركة أو ذراع جديد لتقوم بمواصلة الإنتاج من الكرتة والرسوبي، معلناً أن الشركة سترى النور قريباً، وقال خلال توقيعه اليوم عدد خمسة اتفاقيات للتنقيب عن الذهب والمعادن الاخرى وتكريم أعضاء مأمورية جبل عامر
،“وقّعنا اتفاقيات مع شركات وطنية واجنبية لترتفع عدد الاتفاقيات لأكثر من 11 اتفاقية”، وأضاف “نسير في الاتجاه الصحيح، خاصة وان الشعب يعول على الوزارة في النهوض بالاقتصاد”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى