اخبار السودان

السودان.. “تربية الخرطوم” تحسم الجدل حول بداية العام الدراسي

الخرطوم- نبض السودان

أعلن المدير العام لمرحلة الأساس بولاية الخرطوم  حمزة الفحل، اكتمال الترتيبات لانطلاق العام الدراسي في الموعد المقرر له في السادس من سبتمبر.

 

وخاطب  الفحل  المنتدى الدوري للإعلاميين حول “الائتلاف السوداني للتعليم للجميع ووزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم بالتعاون مع الشراكة العالمية من أجل التعليم ومنظمة أوكسفام” تحت عنوان “دور الإعلام في زيادة نسبة الاستيعاب لطلاب مدارس الأساس”.

 

وقال الفحل إن تبعية مرحلة الأساس للمحليات أثر سلبا على تنفيذ الخطة الموضوعة وأن ولاية الخرطوم لم تقدم أي دعم خلال العامين السابقين وكل ما تم من نجاح يعود الفضل فيه إلى منظمات المجتمع المدني، مضيفا أن العام الحالي سيشهد بداية المرحلة المتوسطة والتي تم الترتيب لها بعناية وستستضيف مدارس الأساس المرحلة المتوسطة مع وجود إدارة واحدة ووكيل للمرحلة المتوسطة وآخر لمرحلة الأساس وقال: ” لن يكون هنالك فاقدا تربويا في هذه السنة بل سيكون الامتحان صفي من الولاية”.

وقال ناجي منصور الشافعى الأمين العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع، أن الائتلاف السوداني أحد  منظمات المجتمع المدني التي تعمل على توفير معينات التعليم للجميع بهدف ضمان تعليم شامل ومنصف وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة باعتباره حقا أساسيا للجميع.

 


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى