اخبار السودان

السودان.. وزارة العمل تعلن 5 الف وظيفة للشباب وتحدد موعد

الخرطوم : نبض السودان

أعلنت وزيرة العمل تيسير النوراني عن فتح ألف وظيفة في سبتمبر المقبل لتوظيف الشباب والشابات وفق وكالة السودان للانباء.

وقالت لدى مخاطبتها مساء امس الخميس بدار الشرطة ببري ختام ورشة  مكافحة خطاب الكراهية المخصصة للإعلاميين من منسوبي الوزارات والمؤسسات الحكومية والذي نظمته طيبة برس بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان، إن وزارتها  ستعلن عن 5 ألف فرصة لتوظيف الشباب والشابات في مدخل الخدمة خلال العام بواقع ألف وظيفة كل 3 أشهر.

واضافت أن خطة الوزارة تقوم على رفع قدرات الشباب ضمن عملية إصلاح الخدمة المدنية ، عن طريق التدريب المستم، مشيرة إلى دراسة  سيقوم بها بيت خبرة (k.w.c) لواقع الخدمة المدنية لتنفيذ عملية الاصلاح الاداري وهيكلة الخدمة المدنية.

 وقالت “من اهم شعارت الفترة الانتقالية رفع القدرات ولابد من ان يتمتع موظف الدولة بقدرات حقيقية وخصوصا الدرجات الوسيطة لمتابعة مسيرة العمل وبكوادر تعمل بكفاءة”، مؤكدة أن الهيكلة لاتعني الفصل من الخدمة.

وشددت على ضرورة اضطلاع الإعلاميين بمسئولياتهم تجاه المجتمع ونشر الوعي ومنع خطاب الكراهية والتحريض على العنف والصراع القبلي والارهاب، مشيرة لاهمية إيصال الرسائل والمضامين الاعلامية بشكل ايجابي.

كما اشارت لوجود الاعلامين كبوابة حقيقية تعكس ما  يقوم به  المسئولون في الوزارات المختلفة  لنشر خطاب الوعي والتنوير كمقابل موضوعي لانهاء خطاب الكراهية وتصحيح المفاهيم الثقافية والمجتمعية.

من جانها اكدت ممثلة الامم المتحدة أماني الخيمي  حرص  الامم المتحدة على مكافحة خطاب الكراهية نسبة لما يمثله من  تهديد للمجتمعات وان المنظمة الدولية تعمل عبر التدريب على التعريف بخطورتة ، مشيرة لاهمية ضبط الرسائل التي تصدر عن المسئولين لمنع الوقوع في الخطأ ضمن خطاب الكراهية دون قصد.

يذكر ان الورشة التي استمرت ليومين بدار الشرطة استهدفت  دعم قدرات الاعلاميين والناطقين الرسميين لمواجهة خطاب الكراهية ومناهضته وتنقية الخطاب الحكومي من كافة مظاهر التمييز السالب وذلك من خلال مناقشة مظاهر خطاب الكراهية والعنف اللفظي والخطاب العنيف المفضي الي العنف الجسدي ومصادره وكيفية الحيلولة دون تناميه لتأثيره السالب على المجتمع.

وحاضر في الورشة خبراء من مكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب بنيويورك.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى