رياضة

السودان.. المنتخب الوطني لكرة القدم يغادر للإمارات والحكومة تؤكد دعمه

الخرطوم : نبض السودان

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني خالد عمر يوسف، حرص الحكومة الانتقالية والشعب السوداني، ووقوفهم خلف المنتخب الوطني لكرة القدم الذي يؤدي دوره الوطني.

وودع الوزير، بمطار الخرطوم مساء اليوم الجمعة، بعثة المنتخب الوطني المغادرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة معسكر للمشاركة في البطولة الأفريقية.

ودعا يوسف لضرورة السعي الجاد من قبل الفريق في تمثيله للسودان لرفع اسمه عالياً خلال المشاركات الخارجية، خاصةً وأن السودان يستشرف عهداً جديداً عقب ثورة ديسمبر المجيدة.

وأعلن جاهزية الحكومة الانتقالية لدعم المنتخب الوطني ليضطلع بدوره المطلوب رغم شح الإمكانيات.

وطالب بضرورة إتباع الطرق السليمة في المعسكر لإنجاز المهمه التي تتطلب الإصرار والعزيمة.

وغادرت البعثة عبر الخطوط الإماراتية برئاسة د. حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، تمهيداً لعقد معسكر تحضيري لمدة أسبوع.

ويبدأ منتخب السودان مشواره في تصفيات كأس العالم قطر 2022م، بمواجهتي المغرب وغينيا بيساو في الجولتين الأولى والثانية من المجموعة التاسعة.

وكان مُقرراً أن يبتدر السودان التصفيات بملاقاة المغرب يونيو الماضي، لكن لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي أجلت التصفيات إلى سبتمبر 2021م بسبب جائحة «كورونا».

وفي السياق، قال المدير الفني للمنتخب السوداني الفرنسي هوبيرت فيلود، إنه بدأ تنفيذ إستراتيجية الإعداد باستهلال التحضيرات في مران المنتخب صباح اليوم الجمعة على أرضية ملعب استاد الهلال.

وأوضح أن إستراتيجية الإعداد قائمة على شقين: الأول متعلق باللاعبين المرهقين، بل الذين وصلوا حالة أبعد من الرهق، والشق الثاني للاعبين الأقل مشاركة، ولكل من الفئتين برنامجه الخاص في التأهيل حتى يوم 23 أغسطس الحالي الذي سيبدأ بعده الإعداد الحقيقي لمباراتي المغرب وغينيا بيساو في الجولتين؛ الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022م.

وتوقع فيلود أن ما بين تمارين الاستشفاء والتقوية سيتم تقارب الجاهزية بين اللاعبين في وقت مناسب.

واعتبر أن العمل الذي ينتظرهم يحتاج إلى جهد كبير، من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى