اخبار السودان

رسالة عاجلة من السودانيين بلبنان إلى حكومة حمدوك

الخرطوم- نبض السودان

طالب رئيس الجالية السودانية بالعاصمة اللبنانية بيروت عبد المعين أبو عاقلة، الحكومة بإرسال بعثة لاستخراج الجوازات للسودانيين في لبنان بصورة عاجلة.

وكشف ابو عاقلة طبقا لوكالة السودان للأنباء، عن المعاناة الكبيرة التي يواجهها السودانيون في لبنان بسبب انتهاء صلاحية جوازاتهم والتي انتهت معها مدة اقاماتهم فأصبحوا غير قادرين على إلحاق أبنائهم بالمدارس أو إجراء أي معاملات أخرى في المصالح اللبنانية والتي ترتبط بصورة كبيرة بصلاحية الجواز على الأقل لمدة عام وبالتالي صلاحية الإقامة.

وأفاد رئيس الجالية السودانية في بيروت أن الجالية والسفارة بذلتا مجهودات جبارة منذ العام الماضي في التواصل مع الجهات ذات العلاقة ويقصد وزارتي الداخلية والخارجية لمنحهم فقط الموافقة على تجديد الجوازات لمدة عام ولم  تجدا اية استجابة، وأبان أن الجوازات التي تم تجديدها في مايو ويوليو وحتى أغسطس من العام الماضي الآن قد انتهت صلاحياتها، وكشف عن أنه تواصل مع الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب والذي وعده بدوره بحل المشكلة.

وذكر عبد المعين في الحوار أن الجالية في الوقت الحالي تحتاج على الأقل الى إجراء تجديد الجوازات لمدة عام حتى يتمكن افرادها من انجاز معاملاتهم بالمصالح اللبنانية ريثما تصل بعثة الجوازات لاستخراج جوازات جديدة للسودانيين في لبنان.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى