اخبار السودان

“اسرة تبيدي” تنفذ وقفة احتجاجية تطالب بالافراج الفوري لابناءها او تقديمهم لمحاكمة

الخرطوم : نبض السودان

نظمت أسرة تبيدي صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر لجنة إزالة التمكين بالخرطوم ، تطالب بتطبيق العدل والقانون في حق عدد من أبنائها الموقوفين منذ أكثر من شهرين دون تقديمهم لمحاكمة عادلة أو إجراءات واضحة .

وطالبت الأسرة بتطبيق العدالة ومقتضى القانون ، حيث أن هذا الإعتقال المتطاول يتعارض مع حقوق المواطنة والإنسانية ويعتبر بمثابة قهر لمواطنين سودانيين أن يكونوا معتقلين بلا أسباب واضحة .

وطالبت أسرة تبيدي المنتشرة في كل ولايات السودان على لسان الذين قاموا بالوقفة ، بسرعة إطلاق سراحهم أو تقديمهم لمحاكمة تضمن لهم حقوقهم .

واعتبرت أسرة آل تبيدي هذا الإعتقال جزءاً من ممارسة ظالمة في حقها وحق أبنائها وهي الأسرة التي قدمت بعض شهداء الثورة ووقفت بجانب الثورة لقناعتها الكاملة بأن العدالة هي أساس المواطنة والحقوق ولذلك إصطفت خلف الثورة مساهمة بكافة أشكال الدعم بما في ذلك الأنفس والمال .

وطالبت الأسرة بشكل صريح وواضح أن تقوم السلطات العدلية بوضع هذه القضية موضع نظرها وإهتمامها لأنها قضية مواطنين تم إعتقالهم وحبسهم لأشهر دون محاكمة .

ورفعت أسرة آل تبيدي من خلال وقفتها شعارات الثورة كمبدأ يرتكز عليه الجميع ومنها العدالة ودولة القانون حيث أشارت إلى أن البلاد وفي ظل هذه الثورة المجيدة لا يصح ولا يستقيم أن يصل فيها مواطن لهذه الدرجة من عدم مقدرته للوصول للعدل ونيل حقه كمواطن سوداني.

يُشار الى أن الوقفة الإحتجاجية الحضارية الصامتة إستمرت لزهاء ساعتين تجاوب وتفاعل خلالها معها مجموعة من المواطنين وذلك بترديدهم شعارات الثورة وشعارات الوقفة الإحتجاجية بالإسراع في تطبيق القانون بمحاكمة أو اطلاق سراح نهائي بعيدا عن الذي يحدث الآن من انتهاك لحق وعدل وقانون.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى