اقتصاد

قرار بتحديد ساعات العمل بالسوق “المحلي والمركزي” بالخرطوم

الخرطوم: نبض السودان

أصدر المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم احمد السماني اليوم الاثنين قراراً قضى بإغلاق السوق المحلي والمركزي بالخرطوم عند الساعة الثامنة مساء، وايقاف كافة عمليات البيع والشراء بعد هذا التوقيت اعتباراً من تاريخ صدور القرار، كما منع القرار المبيت بالسوق المحلي والمركزي ووجه القرار باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال المدير التنفيذي ان الهدف من القرار هو منع التفلتات الأمنية والتعديات التي تحدث من وقت لاخر بجانب ترتيب الأوضاع بالسوق، وايقاف السرقات الليلية التي تتعرض لها المتاجر ومحاربة الظواهر السالبة الناتجة عن الاندية الليلية وبعض الانشطة الاخرى.

واشار السماني الى أن القرار سيعمم على كافة الأسواق بالمحلية وسيشمل تنظيم ساعات عمل بائعات الشاي بتلك الأسواق ليكون متزامناً مع مواعيد الإغلاق منوهاً الى أن حركة البضائع والسلع لن تتاثر بالقرار لجهة ان عمليات البيع في السوق المحلي والمركزي تنتهي فعلياً في وقت مبكر ولا تحتاج لفتح السوق لمدة 24 ساعة في اليوم.

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم انه تم الاتفاق مع التجار بدخول العربات الى السوق في الصباح الباكر وليس في الفترة المسائية التي تعقب زمن الاغلاق.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى