اقتصاد

السودان.. شراكة استراتيجية بين “وزارة الثروة وبنك الثروة” الحيوانية

الخرطوم : نبض السودان

دحض مدير بنك الثروة الحيوانية محمد زين ، ما يشاع من معلومات عن البنك، وقال ان معظمها غير حقيقي ويخرج عن صياغه ، مبينا أن دور البنك راسخ وأضاف ( من أهم البنوك ومن مصلحتنا تمليك الإعلام المعلومات الصحيحة).
و أعلن زين في توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع وزارة الثروة الحيوانية اليوم “الاثنين “، عن العزم لطرح الاكتتاب ورفع رأس المال إلى “3” مليار جنيه ، وإعادة تقييم أصول البنك عقب استيفائه القيد الزمني ، ونوه لارتفاع رأس المال لعشر اضعاف نهاية نوفمبر المنصرم .

وتأسف مدير البنك، إلى أن القطاع الحيواني لازال تقليدي ويحتاج إلى جهد كبير، وتعهد بتمويل مشاريع وأنشطة وزارة الثروة الحيوانية ، و مؤسسة صادرات الماشية لدعم الثورة الحيوانية، وأشار لمشاركة البنك في تنفيذ ” 25″ محفظة لتمويل الصادر بمساهمة بنوك أخرى.
وقطع بتعامل البنك بكافة صيغ التمويل “مرابحة، مضاربة ، مشاركة ،مزارعة” ، وفق السياسات بنك السودان المركزي.
واعتبر ،إن التوقيع الاتفاق بداية لعلاقة وثيقة من أجل النهوض بالقطاع وأكد حرصهم بإنزال الاتفاق لحيز النقاش بدا من الإنتاج والأسواق وتطوير البنى التحتية لتغطية حاجة السوق المحلي والعالمي لرفد حزينة الدولة بالعملة الصعبة .
وأقر بأن ضعف رأس المال حد من نشاطات البنك ،وأشار إلى أنه البنك الأول في التمويل الأصغر بجانب تمويل الكبير لعدد من الشركات ” الدواجن، الألبان “.

وفي السياق كشف مستشار وزير الثروة الحيوانية والسمكية محمد زكريا ، عم انطلاق التعاون مع البنك لتطوير الشراكة ودفع الدور الطليعي لتطوير واقع الثروة الحيوانية لتصبح شراكة حقيقية تعود بالنفع على صغار المنتجين، واستيراد الادوية لتطوير المسألة ودعم الإرشاد البيطري، وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار في القطاع .
وأشار لإصدار الوزير قرارا لتكوين لجنة لإنفاذ الاتفاق مع البنك.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى