اخبار السودان

البرهان من الفشقة.. ماتبقى من أرضنا سنستعيده بالتفاوض أو بخيارات أخرى ومن يتهم الجيش الحرب بالوكالة عليه ان يستاف تراب الفشقة

الفشقة : نبض السودان

أكد الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ان احتفال القوات المسلحة بالعيد ال٦٧ بالفشقة بمنطقة ودكولي تأكيد على سودانية المنطقة وان القوات المسلحة بذلت الدماء من اجل استردادها.

وقال في الاحتفال اليوم بمنطقة ودكولي بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمودك ان هذه الخطوة تعتبر استعادة لكرامة الجيش والشعب السوداني في اعقاب تخاذل السياسيين في العهد البائد حيث حشدت القوات المسلحة في عام ٢٠١٧م قوة بمنطقة جبل لبان لتحرير الفشقة الا ان قرارا سياسيا صدر بسحب القوات ووقف العملية. ووصف ذلك بانه كان غصة في قلوبهم وظلت حتى تمت تحريرها مؤخرا وفق سونا .

واشاد البرهان بمواطني المنطقة وقال إنهم لم يخذلونا بجهدهم وجهد اخوانهم في القوات المسلحة داعيا سكان الشريط الحدودي عامة لممارسة حياتهم العادية في الزراعة والتعمير مؤكدا استمرار الحكومة الانتقالية في تعمير الارض وبناء الطرق والجسور.

الى ذلك تم خلال الاحتفال افتتاح كبري ودكولي باعتباره اهم معبر لمنطقة الفشقة الصغرى الى جانب شبكة الردميات التي تم  تشييدها بواسطة سلاح المهندسين.

وقال البرهان إن السودان ظل يحاور الجانب الاثيوبي لفترة طويلة حول المنطقة ووجد تعنتا وتماطلا من الجانب الاثيوبي وكانت ملحمة استرداد الفشقة تأكيدا على قدرة السودان على استرجاع حقوقه وحمايتها وان من يتهم الجيش السوداني بالحرب بالوكالة عليه ان يستاف تراب الفشقة في فمه ليتأكد انها أرض سودانية وستظل كذلك وان ما تبقي من أرض سنقوم باستعادتها بالتفاوض أو أية خيارات اخرى.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى