اخبار السودان

السودان.. مناوي يطالب قادة الإدارة الأهلية بوضع حداً لما حدث في “كولقي”

الفاشر : نبض السودان

طالب حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي قادة الادارة الاهلية في ولاية شمال دارفور وضع حد لما جرى في منطقة كولقي خلال الأيام الماضية.

والتقى حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي أمس الإدارة الأهلية بشمال دارفور بحضور قائد ثاني الدعم السريع عبدالرحيم دقلو وبحضور اللجنة العليا لإنفاذ بند التربيات الامنية بينهم الفريق جمعة حقار والفريق سليمان صندل والفريق عبدالله جنا والفريق سعيد ماهل.كذلك مفوض العدالة والحقيقة والمصالحة الأستاذ ياسين يوسف .

واستمع مناوي الي مداخلات من الإدارة الأهلية والذين اتفقوا على وضع الية لحسم التفلتات وإدارة الأزمة والتعايش السلمي وأكد مناوي دعمه ومساندته لخطة الإدارة الأهلية ولفت إلى أن الحوار هو المخرج الوحيد والعمود الفقري لإدارة الأزمة.

مؤكدا على ضرورة تواصل اللقاءات والحوار مع الإدارة الأهلية لطي صفحة الخلافات والنزاعات وحث الجميع وخاصة الاداره الأهلية إلى وضع حد ما جرى في منطقة كولقي ودعا إلى تفعيل دور الاداره الأهلية وان تكون منفذ للمصالحات وبناء المجتمع.

فيما شدد الفريق عبدالرحيم دقلو بضرورة حسم التفلتات مشيرا إلى تقنين المواتر وجمع السلاح ومعالجة قضية الرعي والمزارع وذلك في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار  ، مؤكدا أن إتفاق جوبا مكسبا لأهل دارفور.

وأكد المضي قدما في تنفيذ الاتفاق دون تحيز وأكد دعمه مساندته لحاكم الاقليم وأشار أن لجنة تقصي الحقائق في أحداث كولقي على وشك رفع التقرير النهائي.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى