اخبار السودان

السودان.. مركزي قحت بسنار يصف أداء الوالي بالضعيف

رصد : نبض السودان

اقر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بولاية سنار بضعف أداء والي الولاية الماحي سليمان ، وأعلن في الوقت ذاته تسليمه تقرير تقييم أداء الوالي للمجلس المركزي لقوى التغيير بالخرطوم ، وجددت لجان مقاومة سنجة بالولاية تمسكها بإقالة الوالي ونقلت في بيان لها عن المجلس المركزي لقحت بولاية سنار إنه قام بتقييم فترة أداء والي ولاية سنار التي قضاها في رئاسة الجهاز التنفيذي بالولاية .

وسيرفع التقييم الى الحرية والتغيير بالمركز خلال 48 ساعة.

وأوضح المجلس المركزي لقحت في رده على لجان المقاومة أن إقالة الوالي تتم بواسطة رئيس مجلس الوزراء بتوصية من المجلس المركزي بالخرطوم.

وكانت لجان مقاومة سنجة قد طالبت في مليونية ذكرى الثلاثين من يونيو الماضي بإقالة الوالي وأمهلت قوى التغيير اسبوعين للرد على مطالبها وفي الثامن والعشرين من يونيو الماضي سلمتها مذكرة تندد بالمماطلة و جددت التصعيد السبت الماضي وطالبت بالرد الفوري وذكرت بعد مناقشات تم الاتفاق على منح المجلس المركزي لقحت 72ساعة ،وذكرت وبعد انتهاء المهلة حضرنا الى المجلس التشريعي بالولاية مقر إقامة قوى الحرية والتغيير وخرج إلينا الناطق الرسمي باسم المجلس المركزي لقحت وكشف نتائج تقييمهم لأداء الوالي واتفق معنا أن الوالي (ضعيف) ولم يستطع ان يحقق اي انجاز يذكر أو يلاحظ في الولاية ونقلت عن الناطق الرسمي إقراره بأن نتيجة تقييم أداء الوالي وفق المعايير المطلوبة في كل المجالات هي ( ضعف الاداء ). المصدر : الجريدة


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى