شؤون دولية

الخطوط الجوية السعودية تطلق خدمة جديدة لراحة زبائنها

رصد : نبض السودان

أطلقت الخطوط الجوية السعودية مؤخرًا، خدمة شراء المقعد الإضافي الجديدة، حيث يتسنى للضيوف شراء مقعدٍ أو أكثر بجوار المقعد الحالي بأسعارٍ رمزية.

وتأتي الخدمة بهدف الحصول على راحةٍ إضافيةٍ ومساحة أكبر، على أن تتاح مبدئيًا على درجة الضيافة للرحلات المتجهة إلى كل من واشنطن، نيويورك، لندن وفرانكفورت، وسيتم التوسع في تقديمها في وقتٍ لاحق لتشمل وجهات أخرى.

ويمكن الاستفادة من الخدمة الجديدة بعد حجز الرحلة، إذ سيتلقى الضيف رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة مع عرض المقعد الإضافي؛ حيث يمكنه اختيار المقعد المراد الجلوس فيه، ثم اختيار المقعد الإضافي المراد شراؤه، وذلك حسب الإمكانية المتاحة على الرحلة.

وسيتمكن من إتمام حجز المقعد الإضافي والدفع قبل موعد مغادرة الرحلة بـ 48 إلى 3 ساعات، ويضاف إلى ذلك بإمكان الضيف معرفة إذا ما كان حجزه مؤهلًا للحصول على المقعد الإضافي عبر إدخال المعلومات المطلوبة للتحقق في الصفحة الخاصة بالخدمة على موقع الخطوط السعودية.

ويمكن شراء المقعد الإضافي عبر نموذج “البحث عن الحجز”، ثم يتم ادخال رقم الحجز واسم العائلة واختيار المقعد المراد الجلوس فيه والمقعد الإضافي المراد شراءه أو أكثر حسب الامكانية المتاحة على الرحلة.

وتتوفر الخدمة في رحلات جوية ووجهات وتواريخ سفر تحددها الخطوط الجوية السعودية حسب تقديرها وحدها، ويجب أن يكون الراكب قد اشترى تذكرة درجة الضيافة صادرة من الخطوط الجوية السعودية أو بالنيابة عنها وتبدأ التذكرة برقم 065.

ويستطيع الراكب الذي يحمل تذكرة مؤكدة في درجة الضيافة شراء المقعد الاضافي باستثناء حجز المجموعات (درجة G)، الوقت المتاح للخدمة من 48 ساعة إلى 3 ساعات قبل موعد مغادرة الرحلة المقرر.

ويمكن للراكب شراء ما لا يزيد عن (3) مقاعد مجاورة في كل رحلة وفقا لنوع الطائرة ولعدد المقاعد الاضافية المتوفرة على الرحلة، علماً بأن المقاعد الموجودة عند مخارج الطوارئ غير متاحة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى