صحة و تكنولوجيا

السودان.. الصحة تحدد موعد وصول شحنات لقاح استرازينيكا

الخرطوم : نبض السودان

أعلن مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة الإتحادية إسماعيل العدني عن وصول شحنات لقاح كوفيد_19 الاسترازينكا للبلاد خلال شهر أغسطس الحالي عبر شحنتين الأولى تقدر بـ(216) ألف جرعة والثانية (357) ألف جرعة.

وأشار إلى إستعداد الفرق الفنية لتوزيع الشحنات لكل الولايات لاستكمال استحقاق الجرعة الثانية لكل الذين تلقوا الرجعة الأولى كأولوية قصوى.

كما أفاد العدني في تصريحات خاصة الخميس – أن لقاح “جونسون أند جونسون” الذي وصل للبلاد سوف يتم توزيعة على جميع ولايات السودان خلال شهر أغسطس بعد إكمال ترتيبات تدريب الفرق الفنية وتوزيعة لكل المراكز بالولايات، ولفت إلى أن لقاح “جونسون أند جونسون” يعطى جرعة واحدة عكس لقاح استرازينيكا والسينو فارم الصيني.

وقال العدني: ” إن جميع اللقاحات التي تأتي للسودان تدخل بعد إجازتها من قبل منظمة الصحة العالمية ومن ثم تخضع لكل الإجراءات الفنية من قبل المجلس القومي للأدوية والسموم في البلاد ومن ثم تٌعطى الإذن بالإستخدام”، داعياً المواطنين للتعاطي مع اللقاحات كوسيلة فعالة ومجربة لمحاربة الأوبئة في العالم.
وأشار إسماعيل لإرتفاع نسبة الذين تلقوا لقاح “سينو فارم” بولاية البحر الأحمر، والذي بدوره سوف ينعكس على عدد الإصابات التي تدخل للمستشفيات وترهق النظام الصحي.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى