شؤون دولية

اختراق حساب بايدن وأوباما على تويتر.. واعتقال شاب بريطاني متهم

شؤون دولية

رصد : نبض السودان

ألقت الشرطة الإسبانية، القبض على بريطاني طبقا للائحة اتهام أميركية، تتضمن تهمة اختراق حساب بايدن وأوباما على  تويتر  فضلا عن حسابات عدد من الأميركيين البارزين، قبل عام، من بينهم نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، وعملاق التكنولوجيا، بيل جيتس.

وقالت وزارة العدل الأميركية إن الشاب البريطاني جوزيف أوكونور، البالغ من العمر 22 عاما، اعتقل في بلدة إيستيبونا، جنوبي إسبانيا، بعد أن اتهمته السلطات الأميركية باختراق أكثر من 130 حسابا على تويتر، من بينها اختراق حساب بايدن وأوباما علي تويتر.

وقد تم اتهام «أوكونور»، بالتطفل على حسابات «تيك توك» و«سناب شات»، وملاحقة أحد الأحداث عبر الإنترنت، بالإضافة طبعا إلى اتهامه باختراق حساب بايدن وأوباما على تويتر.

واستهدف هجوم الشاب البريطاني على «تويتر» في يوليو من العام الماضي، حسابات المرشح الرئاسي الديمقراطي آنذاك، جو بايدن، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وشخصيات بارزة أخرى، بينها بعض المشاهير، مثل كيم كارداشيان.

وبمجرد اكتشاف الرسائل المزيفة، أغلقت منصة تويتر الحسابات وكذلك الحسابات الموثقة لجميع المستخدمين الآخرين، لعدة ساعات.

وقالت الرسائل الموجهة من الحسابات المخترقة: «أنا أرد الجميل للمجتمع»، وحثت المتابعين على إرسال عملات بيتكوين إلى عنوان محدد، وتشير التقديرات في ذلك الوقت إلى إرسال أكثر من 100 ألف دولار استجابة لطلب المحتال الإلكتروني.

وقد استخدم المحتالون في مناسبات سابقة أسماء وصور ملفات شخصية لأشخاص مثل «ماسك» لإغراء الناس بإرسال عملات مشفرة إليهم، لكن جميع الحسابات التي استخدمها «أوكونور» كانت أصلية وتنتمي للأشخاص المستهدفين.

ويواجه الشاب الآن مجموعة من التهم الفدرالية ، وستسعى الولايات المتحدة إلى تسلمه.

المصدر: صحيفة الوطن


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى