شؤون دولية

“المملكة” تعلن اكتمال الجاهزية لاستقبال ضيوف الرحمن.. وتغيير كسوة الكعبة بالإثنين

شؤون دولية

رصد: نبض السودان

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في المملكة العربية السعودية جاهزية كافة مرافق المشاعر المقدسة لاستقبال ضيوف الرحمن وتسهيل أداء نسكهم في راحة واطمئنان مع اكتمال استعداد طواقمها البشرية وتجهيزاتها الفنية في المشاعر المقدسة.

وأوضحت أن شركة «كدانة» للتنمية والتطوير، الذراع التنفيذية للهيئة أكملت جاهزية مشاريع البنية التحتية لاستقبال ضيوف الرحمن، إذ عملت مبكراً على التنسيق مع الجهات المعنية لوضع الخطط التشغيلية والتنفيذية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر، وتهيئة المخيمات وتعقيمها وتجهيزها وفق المعايير والبروتوكولات الصحية.

كما انتهت من بناء نموذج تشغيلي في حج هذا العام يعمل بكفاءة تشغيلية عالية ليكون مشروع الأعوام المقبلة. وفي الوقت ذاته استحدثت عدداً من مبادرات المكاسب السريعة كالمخيم النموذجي ودورات المياه النموذجية ومركز العمليات والمراقبة ومبادرات بيئية تعزز مبادرة السعودية الخضراء.

وفي الاثناء أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها ستستبدل يوم غد الإثنين كسوة الكعبة المشرفة بأيدي 200 فني وصانع، جريا على عادتها في مثل هذا اليوم من كل عام.

وحسبما أفادت وكالة أنباء “واس”، السعودية سيتم استبدال الكسوة القديمة بكسوة جديدة بإشراف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

وأكد السديس اهتمام القيادة بالكعبة المشرفة قبلة المسلمين وتسخر كل الإمكانات في خدمة الإسلام والمسلمين، واهتمامها وحرصها على الكعبة المشرفة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى