اخبار السودان

السودان.. “غرب كردفان” تعلن نتيجة امتحانات الاساس

السودان

رصد : نبض السودان

اعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية غرب كردفان نتيجة امتحانات شهادة الاساس للعام 2021 م بنسبة نجاح 77.6%،

واحرزت التلميذة ماريا محمد عمر عبده من مدرسة ام جاك الاساسية بنات بمحلية الاضية المرتبة الاولى علي مستوي الولاية بـمـجموع 272 درجة. وقد حققت محلية الاضية المرتبة الاولى من بين محليات الولاية في نسبة النجاح فيما جاءت مدرسة رفيدة أ بنات بمحلية الفولة في المرتبة الاولى من بين المدارس على مستوى الولاية حسب متوسط التحصيل.

ولدى مخاطبته المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتوجيه لإعلان النتيجة اشاد الاستاذ احمد ادم الضو الامين العام لحكومة الولاية ممثل والي غرب كردفان بوزارة التربية والجهود التي بذلتها في سبيل انجاح العام الدراسي رغم الظروف الصحية التي تعيشها البلاد، محييا كافة المعلمين المنتشرين في ربوع الولاية والذين يؤدون رسالتهم على الوجه الاكمل. ووصف امين الحكومة النتيجة بالمبشرة في ظل التحديات التي تعمل فيها الوزارة وتعيشها الولاية، كما اثنى على دور شركاء التعليم لإسنادهم للوزارة في كافة المجالات، وهنأ التلاميذ المتفوقين وأسرهم بالنتائج التي حققوها .

من جهته قال الاستاذ احمد رحمة الله الإمام المدير العام لوزارة التربية والتوجيه ان الاستقرار والتعاون بين كافة إدارات وزارته ساهم بشكل كبير في استقرار الموسم الدراسي ونجاح النتيجة هذا العام، واكد رحمة الله على قيام المرحلة المتوسطة خلال هذا العام بعد تعيين مدير لها وبعض الادارات المتخصصة من جانبه قال الاستاذ ادم ساكن حامد مدير الادارة العامة لمرحلة الاساس بوزارة التربية بأن النتيجة حقيقية ومحفزة ، مشيرا للجهود التي بذلت في انجاحها، كما حيا كافة الجهات التي وقفت مع وزارة التربية والتوجيه وساندتها من اجل إستقرار وإنجاح العام الدراسي


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى