اقتصاد

السودان يشارك فى اجتماعات مهمة لأصحاب الاعمال بالإيقاد

الخرطوم : نبض السودان

شارك السودان ممثلا في اتحاد عام أصحاب العمل السوداني في اجتماعات اتحاد أصحاب الاعمال بدول منظمة الايقاد والتي انعقدت مؤخرا برعاية منظمة العمل الدولية ILO بدولة يوغندا برئاسة السيدة حكمة داؤود بحضور ومشاركة كل من اثيوبيا، جيبوتي، يوغندا، جنوب السودان .

وأوضح نائب الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل عثمان الأمين الشيخ ان اجتماعات الاتحاد تأتي عقب الاعتراف الذي ناله الاتحاد CIE من منظمة دول الايقاد ككيان رسمي تابع له يمثل القطاع الخاص بدول المنظمة ليلعب دوره المطلوب فى تحقيق اهداف المنظمة بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء.

وأوضح ان نشاط وفد اتحاد أصحاب العمل خلال الاجتماعات تضمن الاتفاق مع وفد جنوب السودان للتعاون المشترك والتنسيق مع اتحاد أصحاب العمل بجوبا لإنفاذ عدد من المشاريع المشتركة وتنشيط علاقات التبادل التجاري بين البلدين .

وأشار الشيخ الى ان الاجتماع الذي ناقش كافة الاجندة المدرجة على جدول اعماله المتعلقة بقضايا أصحاب الاعمال بدول الايقاد اعتمد اتحاد أصحاب العمل السوداني ممثل رسمي ومعترف به للقطاع الخاص السوداني فى كيان ومنظومة اتحاد أصحاب الاعمال بدول الايقاد ونوه الى ان الخطوة تأتي تتويجاً واستكمالا للجهود السابقة التي تجد منا الإشادة والتقدير والتي كان قد بذلها في هذا الصدد الفقيد الراحل د. الفاتح عباس القرشي مشيرا الى ان اجتماعات منظمة دول الايقاد  بالخرطوم فى 2022 ستشهد انعقاد اجتماعات الدورة القادمة لمجلس ادارة الاتحاد.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى