اقتصاد

اليابان تدعم الغذاء في السودان بـ2.72 مليون دولار

الخرطوم : نبض السودان

تمّ بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التوقيع علي اتفاقية منحة بقيمة 2.72 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية للسودان ، وقّع عن حكومة السودان السيد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم  وعن حكومة اليابان سعادة السفير تاكاشي هاتوري سفير اليابان لدى جمهورية السودان .  بحضور كل من د. أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف والسفير الزين الصادق الزين مدير الشئون الاسيوية بوزارة الخارجية والسيد الهادي عمر المدير العام للمساعدات الخارجية .

وأشاد د. جبريل بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة اليابان في تقديم المساعدات الإنسانية للسودان في كافة المجالات الصحية والغذائية  ، وأكد د. جبريل على أن اليابان نفذت العديد من المشاريع الضخمة في العديد من المجالات مثل المياه والصحة والنفايات الصلبة ، وجدد حرص السودان على الاستفادة الكاملة من الخبرات اليابانية في الإنتاج الزراعي وخلق شراكة قوية بين البلدين .

ومن جانبه وصف تاكاشي العلاقات السودانية اليابانية بالأزلية وقال إن اليابان بصدد تقديم هذه المساعدات لأسباب مختلفة مثل النمو المستمر للسكان وانخفاض إنتاج الأغذية الناجم عن تغيير المناخ ، مبيناً أن العديد من الدول توجه أعينها إلى السودان على أمل أن يصبح عملاقاً زراعياً في المنطقة نظراً لما يتمتع به من أراضي خصبة ومساحات واسعة وموارد مائية غنية .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى