اقتصاد

“ثمرات” يوضّح 7 خطوات لمنع الوقوع في الاحتيال

الخرطوم : نبض السودان

أكد إدارة برنامج دعم الأسر السودانية “ثمرات”، أنه كثرت في الآونة الأخيرة عمليات الإحتيال بإسم البرنامج، من ضعاف النفوس على بعض المواطنين.

وأوضحت بعض المعلومات الأساسية عن طرق التسجيل وطرق الدفع التي يستخدمها البرنامج ، حتى لايقع المواطن ضحية لهؤلاء المحتالين وهي :

أولاً : التسجيل في برنامج ثمرات يتم فقط عن طريق المراكز التي يتم فتحها بواسطة الوحدات الإدارية بالمحليات والتي يتم التنسيق فيها مع لجان الخدمات والتغيير في الأحياء والذين يمكن الرجوع إليهم لمعرفة أماكن التسجيل في كل حي.

ثانياً : برنامج ثمرات لا يستخدم الواتساب أو الفيسبوك  أو أي وسيلة أخرى للتسجيل غير المراكز المذكورة سابقاً.

ثالثاً : عند توفير أي طرق أخرى يمكن أن تساعد في تسريع عمليات التسجيل سوف يتم الإعلان عنها عبر الأجهزة الإعلامية الرسمية . ونرجو من المواطنين عدم التعامل مع هذه الأخبار المضللة  والطرق الأخرى التي يتم تداولها وهي طرق يتم من خلالها  الاحتيال علي المواطنين باسم البرنامج.

رابعاً : التسجيل لبرنامج ثمرات مستمر بالولايات التي تم فيهم تدشين البرنامج فعلياً وهي ولاية جنوب دارفور ، كسلا ، البحر الاحمر ، النيل الأبيض وولاية الخرطوم (محليات شرق النيل، جبل أولياء ، أمدرمان ، كرري  ومحلية أمدرمان الكبرى ، امبدة ويتم الآن التنسيق لفتح مراكز التسجيل  بمحلية الخرطوم).

خامساً : كل الأخبار الخاصة ببرنامج ثمرات يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام الرسمية او على (صفحة ثمرات Thamarat الرسمية) على موقع الفيسبوك .

سادساً : التسجيل في برنامج ثمرات (مجاناً) عن طريق الرقم الوطني ولا يفرض البرنامج أي رسوم لإكمال عملية التسجيل.

سابعاً : يتم تسليم مبلغ الدعم من شركات الاتصالات في حالة اختيار المواطن لرقم هاتفه كوسيلة للدفع من مندوبي شركات الاتصالات من داخل المكاتب المعروفة لهذه الشركات والتي تكون معلومة للجميع ، وعلى المواطنين عدم التعامل مع أي شخص غير مندوبي شركات الاتصالات المتواجدين داخل مراكز الدفع الخاصة بهذه الشركات.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى